Al Jazirah NewsPaper Saturday  10/04/2010 G Issue 13708
السبت 25 ربيع الثاني 1431   العدد  13708
 
الاحتلال ينسحب من شرق خان يونس مخلفًا دمارًا واسعًا
توقف محطة كهرباء غزة عن العمل بشكل كلي بعد نفاد الوقود

 

غزة - خان يونس- بلال أبو دقة

أوقفت محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة، في تمام الساعة الثامنة من صباح أمس الجمعة جميع مولداتها بشكل كامل بسبب نفاد الوقود اللازم، معلنةً أن أزمة الكهرباء في القطاع تمر بأسوأ مراحلها نتيجة تراجع كبير في كميات الطاقة المتوفرة لدى الشركة مقابل الطلب على الكهرباء في ظل حصار إسرائيلي خانق طال كافة مناحي الحياة في غزة.

وأكَّد نائب رئيس سلطة الطاقة المهندس كنعان عبيد في تصريح صحافي (وصل مكتب الجزيرة) أن محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة، أوقفت عملها وأن المولدات الأربعة في المحطة تم إيقافها بسبب نفاد السولار الصناعي اللازم للتشغيل بعد تقليص الكميات اللازمة من 2200 كوب إلى 750 كوب التي لا تكفي لتشغيل وحدة واحدة من المحطة.

في غضون ذلك، أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح يوم أمس الجمعة كالعادة المعابر التجارية المؤدية إلى قطاع غزة (الجمعة والسبت) على أن يعاد فتحها يوم غدٍ الأحد. هذا وانسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء الخميس من المناطق الشرقية لمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، مخلفة وراءها دماراً كبيراً، حيث جرفت مساحات واسعة من الأراضي الزراعية.

وذكر شهود عيان محليون لـ(الجزيرة) أن الأراضي المجرفة مزروعة بمحاصيل القمح وأشجار الزيتون واللوز، ما ألحق أضراراً بالغة وخسائر مادية كبيرة لأصحاب تلك الأراضي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد