Al Jazirah NewsPaper Saturday  10/04/2010 G Issue 13708
السبت 25 ربيع الثاني 1431   العدد  13708
 
الصدريون ينددون بالاحتلال وينتقدون المالكي.. وجماعة متمردة تتبنى تفجيرات السفارات ببغداد
الحكيم يدعو إلى خريطة طريق لتحالفات تشكل حكومة عراقية

 

يغداد - وكالات:

قال عمار الحكيم زعيم المجلس الإسلامي الأعلى في العراق أمس الجمعة انه حينما نتحدث عن شراكة وطنية لا بد أن نضع خريطة طريق لتحالفات ثنائية وثلاثية ورباعية ووطنية وهذه الشراكة الوطنية هي ليست إلا مجموع هذه اللقاءات والاتصالات والتحالفات والرؤى الواحدة وحول الطاولة المستديرة. وقال الحكيم خلال اجتماع بزعيم حزب الإصلاح الوطني إبراهيم الجعفري (إن هذه المشاورات الجارية حالياً لتشكيل الحكومة الجديدة.. هي مشاورات دورية تقوم بها القوى الأساسية في الائتلاف الوطني العراقي خاصة أنها تأتي في بداية مرحلة تحالفات).

من جهة أخرى تظاهر عشرات الآلاف من أنصار التيار الصدري في النجف الجمعة بمناسبة الذكرى السابعة للاجتياح، منددين ب(الاحتلال الأمريكي) وموجهين انتقادات مبطنة إلى رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي. وقال القيادي في التيار رجل الدين حازم الاعرجي أمام المتظاهرين (نحن مقبلون على مرحلة جديدة لا مكان فيها للمحتلين ولا للظالمين ولا للبعثيين ولا للإرهابيين ولا للطائفيين ولا للذين ملؤوا السجون بالمقاومين) في إشارة إلى نوري المالكي.

واضاف في كلمته التي ألقاها نيابة عن زعيم التنظيم مقتدى الصدر، المقيم في إيران، (بل كل المكان للمخلصين الذين لا يريدون علوا ولا فساداً). وتابع الاعرجي (يجب أن لا يبقى المتسلقون والراغبون في السلطة, لان الذين أعطوا أصواتهم فعلوا ذلك لكي لا يعود الجوع والاعتقال والإرهاب. إلى ذلك قالت مجموعة (سايت انتليجنس) الخميس إن جماعة دولة العراق الإسلامية أعلنت في رسالة نشرتها مواقع للمتمردين على شبكة الإنترنت مسؤوليتها عن الهجمات التي وقعت يوم الأحد واستهدفت سفارات إيران ومصر وألمانيا, وأسفرت الهجمات عن مقتل 41 شخصاً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد