Al Jazirah NewsPaper Saturday  10/04/2010 G Issue 13708
السبت 25 ربيع الثاني 1431   العدد  13708
 
برلمانيون أمريكيون ينتقدون كرزاي ويطالبون بانسحاب تدريجي
مقتل ثلاثة أمريكيين في تحطم مروحية للحلف الأطلسي في أفغانستان

 

كابول - وكالات

أعلن حلف شمال الأطلسي أمس الجمعة في بيان أن ثلاثة جنود أمريكيين ومدنياً قتلوا مساء الخميس في تحطم مروحية أمريكية تابعة للحلف في جنوب أفغانستان في حادث لم تعرف أسبابه.

وجاء في بيان قوة ايساف التابعة للحلف أن «مروحية من طراز سي في - 22 اوسبري تابعة لسلاح الجو الأمريكي تحطمت في ولاية زابل (جنوب) مساء الخميس مما أدى إلى مقتل ثلاثة جنود أمريكيين وموظف مدني وإصابة عسكريين آخرين بجروح ولا تزال أسباب الحادث مجهولة. ولم يحدد البيان جنسية المدني القتيل.

وبذلك يرتفع إلى 151 عدد القتلى في صفوف القوات الدولية في أفغانستان منذ مطلع السنة، وهي أعلى حصيلة في مثل هذه الفترة الزمنية منذ اجتياح البلاد قبل ثماني سنوات، استناداً إلى موقع «آي كاجولتيز.اورغ» المستقل على الإنترنت.

وأوضحت ايساف أن «المروحية سي في - 22 كانت تنقل قوات أمريكية حين تحطمت على مسافة عشرة كيلومترات غرب قلعة» بولاية زابل.ومن جانب آخر بعث عدد من أعضاء الكونغرس الأمريكية رسالة الخميس إلى الرئيس باراك أوباما يطالبونه فيها بوضع جدول زمني لانسحاب تدريجي من أفغانستان وانتقدوا موقف الرئيس الأفغاني حميد كرزاي تجاه الغربيين.

وطلب البرلمانيون من أوباما تحديد جدول زمني لانسحاب تدريجي من أفغانستان والانتقال إلى إستراتيجية جديدة تزيد من التصدي للمتمردين في المنطقة.

وجاء في الرسالة «تذكرنا محاولة الاعتداء الإرهابي في عيد الميلاد (على متن طائرة تجارية كانت متجهة إلى ديترويت) بأننا لم نعط الأولوية لضرورة مطاردة القاعدة».




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد