Al Jazirah NewsPaper Saturday  10/04/2010 G Issue 13708
السبت 25 ربيع الثاني 1431   العدد  13708
 
فيما اتفقت الطالبات على دعم سموه المستمر لهن
الأمير محمد: جامعة جازان منحت المرأة فرصة لإثبات ذاتها بتنظيم المؤتمر الطبي

 

جازان - سجى علاقي:

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بالمرأة ودورها المؤثر في الحراك التنموي الذي تعيشه المنطقة.. وكشف سموه عن إعجابه بجامعة جازان.. وهي تمنح طالباتها مساحة واسعة للمشاركة في تنظيم وحضور فعاليات المؤتمر السعودي العالمي للتعليم الطبي. وعبر سموه عن مصدر فخره بالمرأة السعودية.. وأن إتاحة جامعة جازان للمرأة بالحضور والمشاركة الفعَّالة أمر إيجابي لإثبات ذات المرأة.. وهذا نعتز به خصوصاً أنها برهنت حضورها ومشاركاتها الفعالة على مختلف الأصعدة.

ولفت سموه إلى أن التأهيل العلمي للمرأة مطلب ضروري.. وهذا ما تقوم به جامعة جازان من خلال افتتاحها لتخصصات نوعيه للمرأة.. من أهمها كليات الطب والعلوم الطبية التطبيقية والصيدلة والأسنان والصحية.. بالإضافة لكلية إدارة الأعمال وتخصصات أخرى كالصحافة والإعلام.. مشيراً إلى أن الرؤية الحكيمة والجهود المخلصة التي يبذلها القائمون على جامعة جازان سوف تعزز حرص حكومتنا الرشيدة على تعليم وتأهيل المرأة في وطننا الغالي للمشاركة في الحراك التنموي في مختلف الأصعدة.

الطالبات لـ(الجزيرة): أمير جازان يحفزنا على العطاء

ولقد رصدت الجزيرة حراك المرأة ودورها الملموس في المؤتمر.. ورصدت آراء عدد من الطالبات بكليتي الطب والعلوم الطبية التطبيقية بجامعة جازان.. فلقد تحدثت الطالبات: وجدان المحب وليلى عارف ونجاة الزغبي وسهاد السروري وبيان خضري وصفاء حمق وولاء العبسي وهاجر كدراوي وأنهار الفرساني وذكرى عقيلي ومشاعل الرفاعي وبثينة علاقي وآمنة زيلع وسلمى سويد للجزيرة قائلات: إن إشادة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بالمرأة أمر غير مستغرب.. فسموه الكريم دائماً ما يحرص على تشجيع وتحفيز المرأة بالمنطقة ويوجه بضرورة مشاركتها بالتنمية.

وبيَّنت الطالبات لـ(الجزيرة) أن حضورهن في هذا المؤتمر فرصة مهمة للاستفادة مما طُرح من خلاله من أوراق بحث وورش عمل مكنتنا من الاستفادة منه بشكل كبير.. وسيعود هذا علينا بالنفع في تحصيلنا الدراسي خصوصاً أن المؤتمر كان فرصة لحضور المرأة السعودية لتشارك فيه بشكل مباشر وفي كل الميادين حتى في اللجان المنظمة فهذا كان دافعاً قوياً بالنسبة لنا.

وكشفت الطالبات أنه يُعد المؤتمر السعودي العالمي للتعليم الطبي نقلة نوعية لهن كطالبات كلية الطب بجامعة جازان فقد مكنهن من الاطلاع وبشكل مباشر على الجديد في مجال الطب الحديث.واختتمن تصريحهن للجزيرة بأن أثبتت المرأة السعودية من خلال هذا المؤتمر أنها قادرة على المشاركة والعطاء والفعالية والإنتاج بجانب شريكها الرجل.

آل هيازع: توجيهات أمير جازان تجسد دعمه للجامعة

ومن جانبه وصف معالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور محمد بن علي آل هيازع أن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز للمؤتمر السعودي العالمي للتعليم الطبي بجامعة جازان يجسد دعم سموه لكافة فعاليات الجامعة, مضيفاً أن التوجيهات السديدة من أمير منطقة جازان للجامعة لها الأثر الملموس والحافز الكبير للعطاء ومواصلة بذل الجهود لتحقيق تطلعات ولاة الأمر -حفظهم الله-..

وبيَّن آل هيازع أنه سعت جامعة جازان إلى تحقيق الهدف النوعي في مشاركة المرأة السعودية مجتمعها في رحلة البناء والتنمية وبنوعية من التعليم تضمن للمرأة السعودية في هذه الجامعة أن تواصل تعليمها وفق المنهج السامي لهذه البلاد.. حيث فتحت أبوابها العام الماضي للطالبات في تخصصات نوعية باستقبالها الدفعة الأولى من بنات هذا الوطن في كلية الطب وكلية العلوم الطبية.. وهذا العام في تخصصات طب الأسنان والصيدلة وإدارة الأعمال والمحاسبة والإعلام والقانون.

وأشار آل هيازع إلى أنه تأتي هذه الخطوات المتسارعة التي تخطوها جامعة جازان تأكيداً على استشعارها للمسؤولية الوطنية التي تحملها رغبة في الوصول إلى الآمال المنظورة وترجمة ما تعيشه الجامعة من منجزات ساهمت في تحقيق تطلعات ولاة الأمر -حفظهم الله-.. وتحقيق رغبة بنات منطقة جازان في افتتاح كليات طبية وتعليمهن في بيئة أكاديمية من شأنها تحقيق التميز في شتى مجالات التعليم والبحث وتقديم أفضل سبل الرعاية لهن, وبذلك تكون جامعة جازان حققت إنجازاً مشهوداً حيث إن التوسع في الكليات الطبية للطالبات يحد من هجرتهن خارج المنطقة ويتيح لهن الدراسة في التخصصات التي يرغبنها ما يجسد الدور الحيوي للجامعة في توفير أيادٍ وطنية ماهرة ومدربة في المجال الصحي للمساهمة في تطوير الخدمات الصحية بالمنطقة بخاصة وفي وطننا بشكل عام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد