Al Jazirah NewsPaper Saturday  10/04/2010 G Issue 13708
السبت 25 ربيع الثاني 1431   العدد  13708
 
800 ألف ريال حصيلة البيع يومياً في سوق الإبل ببريدة

 

بريدة - أحمد السالم

يعد سوق الإبل الواقع في مدينة الأنعام على الطريق الدائري الشرقي ببريدة من أشهر أسواق الإبل في العالم وأكبرها من حيث العرض والطلب والتسويق، وقد حقق قفزة كبيرة في تربية الإبل وبيعها، ويستقبل يومياً أكثر من 350 رأساً من الإبل من مختلف أنواعها، وتتجاوز المبيعات مبلغ 800 ألف ريال، ويزداد البيع يوم الخميس من كل أسبوع، حيث تبلغ حركة السوق ذروتها.

وقال عبد العزيز السلوم أحد تجار السوق أن الطلب في السوق أكبر بكثير من العرض، مرجعاً ذلك لتميز السوق من حيث كمية العرض والزيادة في الطلب، وجودة النوعية المعروضة للبيع وندرة وجودها في أغلب الأسواق.

وقال إن من أهم أسباب كثرة الطلب وحركة البيع في السوق اختصاص السعوديين في عملية البيع خلافاً للأسواق الأخرى، وهذا ما يجعل الكثيرين من المشترين يأتون لسوق بريدة ويثقون بأسعاره ويعرضون سلعهم أيضاً، إضافة إلى أن الجميع يعملون لحسابهم.

وفيما يتصل بالمزادات قال إنها تُقام كل خميس داخل السوق، وتعرض فيها جميع أنواع الابل.

وحول الخدمات التي تقدمها أمانه منطقة القصيم ودورها في تنظيم السوق، قال إن من أهم ما قامت به الأمانة هو منع غير السعودي من مزاولة عملية البيع داخل ساحة الحراج، وأن الأمانة تتولى التنظيم بشكل متميز، مؤكداً أن المبيعات تتراوح من 600 إلى 800 ألف ريال يومياً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد