Al Jazirah NewsPaper Saturday  10/04/2010 G Issue 13708
السبت 25 ربيع الثاني 1431   العدد  13708
 
المليك يقدر جهود وزير الصحة لإنجازات العام الصحية

 

(الجزيرة) - أحمد القرني

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- شكره وتقديره لمعالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة.. وذلك بمناسبة صدور كتيب الإنجازات التي قامت بها وزارة الصحة خلال العام المنصرم.

وقال -حفظه الله- في برقيته التي وجهها لمعالي وزير الصحة: إننا إذ نشكر لكم ولكافة منسوبي الوزارة على هذا الجهد المتميز، لنسأل المولى عز وجل التوفيق للجميع.

وقد أعرب معالي د. الربيعة باسمه وباسم كافة منسوبي وزارة الصحة عن بالغ شكرهم وامتنانهم للمقام السامي الكريم لما تحظى به الخدمات الصحية من دعم واهتمام من لدن القيادة الرشيدة مما أسهم في تطوير الخدمات الصحية وتوفير الرعاية الصحية لأبناء هذا البلد الكريم.

وكانت وزارة الصحة قد أصدرت كتيباً عن أبرز الإنجازات التي حققتها خلال العام الماضي أشارت فيه إلى أنه تم التركيز بناءً على التوجيهات السامية على كل ما يخدم صحة المواطن السعودي الكريم والمقيم على ثرى هذا الوطن المعطاء.

واشتمل الكتيب على ما قامت به الوزارة بالعمل المتواصل على إعادة الهيكلة إضافة إلى وضع مشروع الرعاية الصحية المتكاملة والشاملة والذي يهدف بالدرجة الأولى إلى تمكين المريض من الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية أينما كان موقعه في المملكة بطريقة سهلة وميسرة وبتوزيع عادل للخدمات الصحية على جميع مناطق المملكة.

كما ركز المشروع الذي قُدم لمقام خادم الحرمين الشريفين على شمولية الخدمات الصحية المقدمة للمستفيد من خدمات وقائية وتوعوية وتعزيزية وعلاجية تبدأ من الرعاية الأولية وتنتهي بالخدمات التخصصية الدقيقة في كل منطقة من المناطق الإدارية الثلاث عشرة بحيث تنتفي الحاجة إلى سفر المريض من منطقة إلى أخرى للحصول على خدمات طبية متقدمة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد