Al Jazirah NewsPaper Saturday  10/04/2010 G Issue 13708
السبت 25 ربيع الثاني 1431   العدد  13708
 
برعاية خادم الحرمين الشريفين
انطلاق مؤتمر تحلية المياه في البلدان العربية بالرياض.. غداً

 

(الجزيرة) - أحمد القرني

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز «حفظه الله» مؤتمر تحلية المياه في البلدان العربية والذي تنظمه وزارة المياه والكهرباء والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة غداً وتستمر فعالياته حتى 29 ربيع الآخر في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الأنتركونتننتال بالرياض.

وقال معالي المهندس عبد الله بن عبد الرحمن الحصين وزير المياه والكهرباء، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة إن الرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين لهذا المؤتمر تعكس مدى اهتمام القيادة الرشيدة بقطاع المياه والعمل على توفيرها للمواطنين بكميات ونوعيات عالية الجودة.

وأضاف معاليه أن المؤتمر من المؤتمرات التخصصية المهمة التي تعقد في المملكة وتبحث قضايا تحلية المياه المالحة.

وأوضح أن المؤتمر يهدف إلى بحث كل مستجدات تقنيات طرق تحلية المياه في الدول العربية وتفعيل تبادل الخبرات المكتسبة من تجارب الدول والهيئات والمنظمات الاقليمية والعالمية في مختلف النواحي التشغيلية والاقتصادية والبيئية في مجال تحلية المياه.

ومن جانب آخر قال محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة المهندس فهيد بن فهد الشريف إن التزايد المتسارع لأعداد السكان في كل أرجاء المعمورة تقلصت الموارد المائية العذبة الطبيعية باتساع الهوة بين الاحتياج والمتاح من أكسير الحياة، فبحث الإنسان عما يمكن فعله لسد هذه الفجوة أو تضييقها إلى أقل حد ممكن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد