Al Jazirah NewsPaper Saturday  10/04/2010 G Issue 13708
السبت 25 ربيع الثاني 1431   العدد  13708
 
تُقام في 23 أبريل القادم
سحب قرعة كأس آسيا 2011 تحت قبة أسباير بالدوحة القطرية

 

الجزيرة - تركي الفهيد

أعلنت اللجنة المنظمة المحلية لكأس آسيا 2011 اختيار قبة أسباير أكبر منشأة رياضية مغطاة في العالم لإجراء قرعة البطولة 23 أبريل القادم, وستبدأ مراسم القرعة في السابعة مساء.

وحسمت اللجنة الأمر بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ومع اللجنة المنظمة للبطولة التابعة للاتحاد الآسيوي والتي كانت قد عقدت اجتماعها الأخير بالدوحة الشهر الماضي وحددت موعد القرعة, وحسم الأمر باختيار قبة أسباير لهذا الحدث الكبير الذي تنتظره القارة الآسيوية والتي تتجه أنظارها إلى الدوحة وإلى أسباير 23 أبريل القادم للتعرف على مصير المنتخبات المشاركة والتي سيتم توزيعها على 4 مجموعات.

وتتجه أنظار القارة الآسيوية أيضاً إلى هذا الحدث بسبب التوقعات التي تؤكد أن آسيا 2011 بالدوحة ستكون من أقوى البطولات منذ انطلاق كأس آسيا 1956 وحتى الآن.. وتجري الاستعدادات في اللجنة المنظمة والاتحاد الآسيوي لإقامة مراسم القرعة.. ومن ضمن هذه الاستعدادات دعوة 16 نجماً من نجوم المنتخبات المتأهلة إلى النهائيات للمشاركة في سحب القرعة حيث ستقوم كل دولة من الدول المشاركة بترشيح أحد نجومها.

توزيع المنتخبات الآسيوية

سيتم وضع قطر على رأس المجموعة الأولى, والعراق حامل اللقب على رأس المجموعة الثانية, والسعودية الوصيف على رأس المجموعة الثالثة, وكوريا الجنوبية على رأس المجموعة الرابعة, ويتم بعد ذلك توزيع باقي المنتخبات على باقي المجموعات, وهذه المنتخبات هي: أستراليا والبحرين والصين وكوريا الشمالية والهند وإيران واليابان والأردن والكويت وسوريا والإمارات وأوزبكستان.

وسيتم تطبيق نظام الفيفا في قرعة كأس العالم 2010 على قرعة كأس آسيا 2011.. وقد حددت اللجنة المنظمة موعد البطولة خلال الفترة من 7 ولغاية 29 يناير 2011م

دعوة أعضاء المنتخبات

ستقوم اللجنة المنظمة لكأس آسيا بقطر 2011 بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في الإعداد لهذه البطولة القارية الكبرى.

وقد وجهت الأمانة العامة للاتحاد الآسيوي دعوتها لأعضاء المنتخبات المشاركة في مراسم القرعة, وستكون الدعوة موجهة إلى مدير المنتخب والمدرب الأول للفريق، والمسؤول الإعلامي.. وسيقيم الاتحاد الآسيوي ندوة للمنتخبات في اليوم التالي للقرعة 24 أبريل, وتتعلق الندوة بالأمور التالية:

- تفقد وتقديم للمنتخبات للفنادق المخصصة لهم حتى يمكن التنسيق للمتطلبات الإضافية.

- إمكانية تفقد المنتخبات لاستادات الملاعب المخصصة لهم.

- مقدمة لمديري ملاعب ومساعدي مديري ملاعب الاتحاد الآسيوي لإقامة علاقة للاتصالات اللاحقة.

وستكون هناك ورشة عمل أخرى للمنتخبات المشاركة منتصف مايو القادم بالدوحة, وسيتم خلال ورشة العمل اطلاع المنتخبات المتأهلة ومسؤوليها الإداريين والفنيين على جميع الأمور المتعلقة بالبطولة, سواء الأمور المتعلقة بالإقامة والفنادق المخصصة لكل مجموعة من المجموعات الأربع.

كما سيتم خلال ورشة العمل تفقد المنتخبات ومسؤوليها للملاعب سواء التي ستقام عليها المباريات, أو ملاعب التدريب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد