Al Jazirah NewsPaper Friday  16/04/2010 G Issue 13714
الجمعة 02 جمادى الأول 1431   العدد  13714
 
في أول اجتماع وزاري بعد تعافيه
مبارك يعاود نشاطه ويُوجِّه برفع العلاوة الاجتماعية

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - علي فراج

استأنف الرئيس المصري حسني مبارك أمس نشاطه حيث ترأس أول اجتماع وزاري يعقده بعد تعافيه الكامل وعودته من رحلة العلاج الناجحة بألمانيا، وذلك بمدينة شرم الشيخ، حضر الاجتماع الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء والدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية وعثمان محمد عثمان وزير التنمية الاقتصادية والمهندس أحمد المغربي وزير الإسكان والدكتور زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية.. وتمَّ خلال الاجتماع بحث مجموعة من قضايا العمل الداخلي خلال الفترة المقبلة.

وأصدر أول قرار للرئيس المصري بعد استئناف النشاط بتوجيهاته للحكومة بأن يكون مستوى العلاوة الاجتماعية للعام المالى الجديد 2010-2011 بنفس مستوى عام 2009، وهو 10 % سواء بالنسبة للأجور أو المعاشات وبدون حد أقصى، وذلك بدلاً من 7% التي اقترحتها الحكومة.

كان مبارك قد عاد من ألمانيا قبل نحو أسبوعين بعد جراحة لإزالة الحويصلة المرارية وورم حميد في الاثني عشر أجريت له الشهر الماضي وأعلن وقتها أن الرئيس المصري سوف يقضي فترة نقاهته في منتجع شرم الشيخ بسيناء، وتوقعت مصادر مصرية أن يقوم مبارك بجولات ميدانية وزيارات لبعض المحافظات لافتتاح عدد من المشروعات التي تمَّ إنجازها مؤخراً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد