Al Jazirah NewsPaper Friday  16/04/2010 G Issue 13714
الجمعة 02 جمادى الأول 1431   العدد  13714
 
اعتقال مسؤولين من التيار الصدري بتهمة الإرهاب.. والعثور على 15 جثة
مقتل 7 أشخاص من بينهم ضابط وجنديان في العراق

 

الموصل- سامراء- الكوت- وكالات:

قتل 7 أشخاص من بينهم ضابط وجنديان أمس الخميس, في هجومين منفصلين في الموصل أحدهما بانفجار عبوة ناسفة, والآخر كان جريمة بشعة نفذها مسلحون في اقتحام منزل وقتل من في داخله.وقال مصدر في غرفة عمليات شرطة الموصل إن ضابط شرطة برتبة نقيب وجنديين اثنين قتلا أمس بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية مشتركة للجيش والشرطة العراقي غربي الموصل.وفي هجوم آخر قام مسلحون باقتحام منزل وقتلوا أربعة أشخاص بينهم ثلاث نساء وسط الموصل, حسبما ذكرت الشرطة.

إلى ذلك عثر على 15 جثة بينها تسع جثث لعناصر من الدفاع المدني خطفوا على يد تنظيم القاعدة قبل عامين غرب مدينة سامراء، شمال بغداد, حسبما ذكرت مصادر أمنية أمس الخميس.وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة فضل عدم كشف اسمه «عثرنا اليوم (أمس) الخميس على جثث تسعة من رجال الدفاع المدني كانوا قد خطفوا قبل عامين يد تنظيم القاعدة».وأوضح أن الجثث وجدت داخل بئر ماء في منطقة شنانة الزراعية غرب سامراء وعليها أثار إطلاقا نارية. واشار إلى أن «اعترافات سجناء من عناصر القاعدة اعتقلوا قبل أربعة اشهر، قادتنا إلى موقع الجثث».

وافاد المصدر ذاته العثور على خمس جثث أخرى لمدنيين مجهولي الهوية في صحراء الجزيرة قرب بحيرة الثرثار التي كان يسيطر عليها تنظيم القاعدة قبل ثلاثة أعوام.

من جهة أخرى اعتقل اثنان من المسؤولين المحليين في التيار الصدري في محافظة واسط (جنوب بغداد) أمس بتهمة «ارتكاب أعمال إرهابية» من جرائم قتل واختطاف وسرقات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد