Al Jazirah NewsPaper Friday  16/04/2010 G Issue 13714
الجمعة 02 جمادى الأول 1431   العدد  13714
 
سلسلة الفضائح الجنسية تتواصل في الكنيسة
كاهن اغتصب فتاة قاصراً.. والفاتيكان يلتزم الصمت

 

ميامي - (ا. ف. ب)

اتهم محام أميركي متخصص في الدفاع عن ضحايا الاستغلال الجنسي الأربعاء الفاتيكان بعدم الرد على مراسلات أم اغتصب كاهن كاثوليكي ابنتها القاصر في فلوريدا ولا يزال في السلك الكهنوتي يمارس مهامه في إيطاليا.

وأكد المحامي جيف اندرسون أن والدة الفتاة التي تعرضت للاغتصاب في حزيران - يونيو 2006 طلبت من البابا بنديكتوس السادس عشر المساعدة ورجت الفاتيكان التدخل، ولكنها لم تلق أي رد على مراسلاتها بعد أكثر من ثلاث سنوات على الحادثة.

وقال اندرسون وكيل عائلة الضحية التي تؤكد أن الكاهن الهندي الأصل فيجايا باسكار غودوغونورو اغتصبها، إن «الصمت والتغيب» هما الطريقة النمطية التي يتعاطى فيها الفاتيكان مع قضايا الاعتداءات الجنسية التي يرتكبها أفراد السلك الكهنوتي».

ووجهت إلى هذا الكاهن تهمة اغتصاب الفتاة أثناء مزاولته عمله الكهنوتي في بونيفاي بفلوريدا وقد أقر بذنبه في 2007 أمام محكمة حكمت عليه بترحيله إلى بلده وبعدم الاختلاط بالقاصرين.

غير أن المحامي اندرسون أكد أن الكاهن غودوغونورو يزاول اليوم مهامه الكهنوتية علنا في إيطاليا، داعماً أقواله بوثائق.

وبحسب المحامي فإن أسقف منطقة بينساكولا - ثالاهاسي في فلوريدا أعلن في 2007 أنه «على اتصال مباشر بالفاتيكان في ما خص قضية فيجايا وأنه جمع وثائق تفصيلية عن الحادث بغية إرسالها إلى المسؤولين «.

كما أشار المحامي إلى أن والدة الفتاة أرسلت في آب - أغسطس 2006 من الموقع الإلكتروني لمكتبه للمحاماة بريداً إلكترونياً إلى الفاتيكان تشرح فيه الاعتداء الجنسي الذي تعرّضت له ابنتها، إلا أنها لم تتلق أبداً رداً على رسالتها.

وهزت الكنيسة في الأسابيع الفائتة سلسلة فضائح تتصل باستغلال أطفال جنسياً واتهم البابا بنديكتوس السادس عشر بالتغطية على رهبان اعتدوا جنسياً على أطفال عندما كان رئيساً لمجمع العقيدة والإيمان وذلك قبل انتخابه رأساً للكنيسة الكاثوليكية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد