Al Jazirah NewsPaper Friday  16/04/2010 G Issue 13714
الجمعة 02 جمادى الأول 1431   العدد  13714
 
جامعة نايف ترأس المؤتمر العربي الثاني لتقويم أداء الجامعات العربية

 

الجزيرة - الرياض

رأس نائب رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الدكتور جمعان رشيد بن رقوش أعمال المؤتمر العربي الثاني (تقويم أداء الجامعات العربية: خطوة على طريق تحقيق الجودة الشاملة) الذي نظمه الاتحاد العربي لتنمية الموارد البشرية بالتعاون مع جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، والجامعة الأمريكية بجمهورية مصر العربية وذلك بحضور ورعاية الأستاذ الدكتور أحمد درويش وزير التنمية الإدارية بجمهورية مصر العربية في القاهرة.

ويهدف المؤتمر إلى بلورة فهم جودة أداء الجامعات العربية، وآليات الارتقاء بجودة الجامعات العربية، والاهتمام بتشجيع وتطوير فعاليات تحسين جودة الجامعات وترقية أدائها، وبيان حاجة الجامعات العربية لتحسين وبناء منهج الجودة، وكشف التحديات التي تواجه الجامعات العربية في طريقها لتحقيق الجودة.

وقد ناقش المؤتمر مجموعة من المحاور أهمها: محور الاجتهادات المعاصرة التي تتناول فلسفة الجودة (الجودة منهج للقرارات والأداء المتميز، والجودة تفكير استشرافي للتفوق والمنافسة، والمساءلة عن الجودة، والنزاهة والشفافية من أجل الجودة والأبعاد الحضارية للجودة) ومحور استشراف الاتجاهات المعاصرة لجودة الجامعات، ومحور الجودة والتعليم الجامعي في البلدان العربية، ومحور عن التجارب الجامعية العربية في الجودة الواقع والآفاق.

ويشارك في أعمال هذا المؤتمر قيادات وزارات التعليم العالي والبحث العلمي في الدول العربية، ورؤساء الجامعات وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام العلمية، ورؤساء مراكز الأبحاث والإدارات المعنية بالتطوير الإداري والتنمية البشرية.

تجدر الإشارة إلى أن جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية عضو في مجلس إدارة مجلس ضمان الجودة والاعتماد باتحاد الجامعات العربية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد