Al Jazirah NewsPaper Friday  16/04/2010 G Issue 13714
الجمعة 02 جمادى الأول 1431   العدد  13714
 
مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تزور بلدان الخليج

 

المنامة - راشد الزهراني

تبدأ نافي بيلاي مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان اعتبارا من يوم غد السبت جولة في دول مجلس التعاون الخليجي تستغرق عشرة أيام، وتشمل الجولة زيارة عواصم البلدان الست، وذلك للتعامل بصفة مباشرة وأكثر فعالية مع حكومات ومنظمات المجتمع المدني في دول مجلس التعاون الخليجي.

وتلتقي المفوضة السامية لحقوق الإنسان قيادات الدول الست وكبار الشخصيات والوزراء وغيرهم من المسؤولين. وأوضح مدير الإعلام بالأمم المتحدة لبلدان الخليج العربي نجيب فريجي أن جولة مفوضة الأمم المتحدة لبلدان الخليج تأتي لكسب فهم مباشر للديناميات الراهنة لجهة مسألة حقوق الإنسان في المنطقة، بما في ذلك التقدم المحرز في بعض المجالات ذات الانشغال الخاص، كما ستتناول السبل الكفيلة التي ينوي مكتبها من خلالها تقديم مزيد من الدعم والنصح لبلدان الخليج، مشيراً إلى أن الجولة تبدأ غدا السبت بالمملكة ثم دولة قطر تليها الكويت ثم البحرين والإمارات العربية المتحدة وأخيرا سلطانة عمان.

وقال: إن الجولة تعد الأولى من نوعها للمملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان، بينما كانت البحرين قد استقبلت المفوضة السامية لحقوق الإنسان السابقة السيد ماري روبنسون سنة 2002.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد