Al Jazirah NewsPaper Friday  16/04/2010 G Issue 13714
الجمعة 02 جمادى الأول 1431   العدد  13714
 
بحضور (20) دولة ومشاركة (19) قطاعاً حكومياً وأهلياً
الأمير نايف يرعى الندوة الإقليمية الأولى لمكافحة المخدرات بالرياض

 

الجزيرة - سعود الشيباني

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أعمال الندوة الإقليمية الأولى في مجال مكافحة المخدرات التي تنظمها المديرية العامة لمكافحة المخدرات، خلال الفترة من 13-15-5-1431هـ الموافق 27-29- أبريل 2010م، بفندق الانتركونتننتال بالعاصمة الرياض وسيشارك في أعمال الندوة الإقليمية (20) دولة من الدول العربية والإسلامية، والمنظمات الدولية ذات العلاقة، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة. كم سيشارك محليا (19) من القطاعات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني.

واكد مساعد المدير العام لمكافحة المخدرات للشؤون الوقائية عبد الإله الشريف أن المديرية انتهت مؤخراً من كل الاستعدادات لقيام الندوة، مشيراً إلى أنها قد وضعت المجال الوقائي والتأهيلي في أولى اهتماماتها خلال هذا العام 1431هـ والأعوام القادمة بهدف تحصين ووقاية المجتمع للحيلولة دون وصول المخدرات لأفراد المجتمع ورفع مستوى الوعي المواطنين.

مبينا أن المشاركة الجماعية في تعزيز وتفعيل دور الجانب التوعوي لوقاية المجتمع من مخاطر المخدرات والحد من انتشارها.

وقال الشريف إن الأهداف الرئيسية من الندوة تتمحور في تعزيز القيم الاجتماعية لرفض قبول تعاطي المخدرات، وترسيخ الانتماء الوطني باعتبار أن قضية المخدرات قضية وطنية، وتكوين وعي اجتماعي صحي وثقافي بأضرار آفة المخدرات. كذلك من الأهداف الفرعية لهذه الندوة نشر الوعي الثقافي بأخطار آفة المخدرات للفرد والأسرة والمجتمع، وتعريف النشء والشباب بالأخطار المحدقة بهم وتحذيرهم من مغبة التغرير بهم، وإكساب النشء والشباب والفتيات مهارات الرفض وعدم قبول تعاطي المخدرات، وإرشاد المتعاطي إلى الأساليب العلمية والصحية للعلاج والتعافي، ومد جسور التعاون ما بين المواطن والمقيم وأجهزة مكافحة المخدرات، والتعاون ما بين أجهزة مكافحة المخدرات والقطاع الخاص في تنفيذ البرامج الوقائية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد