Al Jazirah NewsPaper Friday  16/04/2010 G Issue 13714
الجمعة 02 جمادى الأول 1431   العدد  13714
 
بعد أن ترأس اجتماع الجمعية الخيرية لمرضى الكبد
الأمير فيصل بن مشعل: إنشاء قاعدة بيانات لمرضى الكبد بالمملكة

 

بريدة - بندر الرشودي

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد، أنه سيتم إنشاء قاعدة بيانات لمرضى الكبد في منطقة القصيم بشكل خاص والمملكة بشكل عام، وذلك في إطار الاتفاقية التي تمت بين الجمعية والجمعية السعودية لأمراض وزراعة الكبد.

كما أشار سموه في تصريح خاص إلى (الجزيرة)، عقب ترؤسه اجتماع مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد، بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور راشد بن محمد أبا الخيل والأمين العام للجمعية الدكتور عاطف بن محمد بن سرور وأمين الصندوق بالجمعية الدكتور عمر بن عبدالعزيز اليحيى وأعضاء المجلس ورئيس الجمعية السعودية لأمراض وزراعة الكبد الدكتور أحمد بن عمير العمير، إلى أن الجمعية ستنشئ لها موقعاً على الإنترنت يساهم في دعم توجهات الجمعية وإيصال رسالتها إلى المجتمع.

ولفت سموه إلى أنهم سيعملون على إقامة ملتقى يهدف إلى دعم موارد الجمعية، إضافة إلى المشاركة بفعالية في يوم الكبد العالمي.

وكان الاجتماع قد عُقد بإمارة منطقة القصيم، وبدأ بكلمة لسموه رحَّب فيها برئيس الجمعية السعودية لأمراض وزراعة الكبد وأعضاء مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمرض الكبد.

بعد ذلك تداول المجتمعون النقاش حول الجمعية؛ حيث استمع سموه والأعضاء إلى استعراض موجز قدمه نائب رئيس مجلس الإدارة الجمعية لأهم الأعمال التي تم إنجازها خلال الفترة الماضية التي جاء في مقدمتها اعتماد هوية الجمعية من قِبل صاحب السمو الملكي رئيس مجلس إدارة الجمعية.

وقد تم الانتهاء من إنجاز فيلم وثائقي تعريفي بالجمعية، يهدف إلى التعريف بأعمال الجمعية والأهداف التي أُنشئت من أجلها وخططها المستقبلية، كما حصلت الجمعية على الدعم المالي السنوي من قِبل وزارة الشؤون الاجتماعية، إضافة إلى استلام إعانة أقرتها وزارة الشؤون الاجتماعية أخيرا لدعم أعمال الجمعيات الخيرية بالمملكة.

كما شاركت الجمعية في بعض النشاطات العلمية للتعريف بها وأهدافها، وتمت المشاركة في مؤتمر سرطانات الكبد الذي نظمه مركز الأمير فيصل بن بندر لعلاج الأورام بمنطقة القصيم بالتعاون مع إحدى الشركات المتخصصة.

وشاركت الجمعية في المعرض المصاحب لفعاليات المؤتمر الدولي لأمراض الكبد الذي نظمته الشؤون الصحية بالحرس الوطني بمدينة الرياض خلال الفترة من 30 ربيع الأول حتى 1 ربيع الآخر 1431هـ، والذي أُقيمت فعالياته في الرياض، إضافة إلى المشاركة في معرض توعوي تعريفي في الجناح المخصص للشؤون الصحية بالحرس الوطني ضمن فعاليات مهرجان الجنادرية للتراث الذي أُقيم بمدينة الرياض.

عقب ذلك قدَّم رئيس الجمعية السعودية لأمراض وزراعة الكبد الدكتور أحمد بن عمير العمير تعريفاً موجزاً بأهداف الجمعية وأعمالها.

ثم اطلع المجتمعون على الفيلم الوثائقي الذي تم إنجازه للتعريف بأهداف وأعمال الجمعية، واستمعوا إلى شرح تفصيلي عن الخدمات التي سيقدمها الموقع الإلكتروني الخاص بالجمعية، الذي قام بتقديمه مندوب الشركة الوطنية القائمة على تنفيذ الموقع؛ تبرعا منها ودعما لأعمال الجمعية.

وفي الختام ناقش الاجتماع الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال، وتم اتخاذ العديد من القرارات التي ستسهم - بمشيئة الله تعالي - في تسيير عجلة العمل الخيري في الجمعية التي جاء في مقدمتها البدء في الإعداد والتحضير للاجتماع المزمع عقده لتدشين الجمعية والعمل على سرعة إيجاد مقر للجمعية وتجهيزيه.

كما تمت الموافقة على البدء التعاون مع الجمعية السعودية لأمراض الكبد؛ حرصا على الاستفادة من جميع الخبرات المتاحة لخدمة مرضى الكبد، خاصة أنها الجمعية الوحيدة بالمملكة التي تعنى بذلك، والموافقة على قبول العرض المقدم من قِبل الشركة القائمة على تنفيذ الموقع الإلكتروني الخاص بالجمعية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد