Al Jazirah NewsPaper Friday  16/04/2010 G Issue 13714
الجمعة 02 جمادى الأول 1431   العدد  13714
 
إطلاق حملة تعريفية بهوية الرياض السياحية.. السبت

 

الجزيرة - الرياض

برعاية صاحب السمو الأمير الدكتور عبد العزيز بن عياف آل مقرن أمين منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة يطلق جهاز التنمية السياحية في منطقة الرياض حملة تعريفية بهوية الرياض السياحية خلال حفل افتتاح مهرجان ربيع الرياض عصر السبت المقبل.

وأوضح الأستاذ عبد الرحمن الجساس المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية بمنطقة الرياض أنه سيتم خلال حفل التعريف بالهوية السياحية لمنطقة الرياض عرض فيلم لفكرة الشعار، وكذا تدشين جناح لمجلس التنمية السياحية في الرياض بشعاره الجديد، وتوزيع مجموعة من الهدايا للحضور خلال المهرجان.

وأشار إلى أنه سيتم إطلاق حافلة سياحية لزيارة أهم المعالم السياحية في العاصمة، وعرض للخيول التي تحمل الشعار الجديد، كما سيتم تزيين الشوارع بمجموعة من الأعلام بالشعار الجديد للهوية السياحية للمنطقة.

من جهته أوضح الدكتور فهد الجربوع نائب الرئيس المساعد للتسويق بالهيئة العامة للسياحة والآثار أن شعار الهوية السياحية للمنطقة الذي يحمل عنوان (ملتقى الوطن) يرمز إلى النخلة كأحد المقومات الاقتصادية لمنطقة الرياض ورمز لها، مشيرا إلى أن استخدام اللون الذهبي في الشعار جاء كرمز للمكانة الاقتصادية التي تشكلها منطقة الرياض للمملكة بوجه عام كمركز ثقل سياسي واقتصادي.

وقد استوحى عناصره من كون الرياض عاصمة المملكة وموقعها الجغرافي وسط المملكة، وتعد المركز الرئيسي للأعمال ومقر أصحاب القرار، كما ترمز الهوية إلى تاريخ التوحيد وحضارة وتراث أهل نجد العريق، ومنها تم تكوين الشعار بشكل رمزي يصف نقطة اللقاء، مشيرا إلى أن أسلوب الشعار يعكس الفخامة والرفاهية والتطور مع الحفاظ على حرفيتها العملية وشخصيتها الصلبة.

وأوضح الجربوع أن السيفين والنخلة هما رمز المملكة وشعارها ويظهر جلياً استخدامها في وسائل الاتصالات ومرافق الدولة، فشعار الرياض استوحى من رمز الدولة، كما تعرف الرياض بطبيعتها الصحراوية ورمالها الذهبية، فانعكاس أشعة الشمس الذهبية على الرمال يبرز ويقوي استخدامنا للون الذهبي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد