Al Jazirah NewsPaper Friday  16/04/2010 G Issue 13714
الجمعة 02 جمادى الأول 1431   العدد  13714
 
(أوراق متناثرة)
السيد قانون !!

 

قرار اللجنة التنظيمية الخليجية بتثبيت فوز الوصل الإماراتي على النصر السعودي وبالتالي تأهله إلى نهائي بطولة أندية الخليج.. ومقابلة قطر القطري.. أعاد الأمور إلى وضعها القانوني الذي كان مفترضا أن يتم في اجتماع اللجنة الأول الذي أحدث بلبلة بدون داع بعدم إصدار القرارات في وقتها ضد كل من تسبب في أحداث (زعبيل).. فالمباراة تم استكمالها.. وتقرير حكم المباراة وتقرير مراقبها كان واضحا في مصدر الأحداث.. وسببها.. والجدل الذي حدث حول المادة (8) والمادة (12) من لائحة البطولة..أثبت أن هناك من يجهل كيفية تفسير القوانين وتطبيقها وكل يغني على ليلاه.. وخاصة (المتطفلين وقانونيي الغفلة).. رغم أن لائحة البطولة واضحة وضوح الشمس..!! قرار الفيفا بتثبيت نتيجة الوصل والنصر كشف أقنعة الكثير من إياهم..!! ممن يحاولون خداع المجتمع الرياضي بأنهم فاهمون ومطلعون وخبراء بالأنظمة واللوائح.. وهم مجرد فارغين لا يملكون سوى التلاعب بمشاعر الجماهير الرياضية وخاصة ممن يميلون لهم..!!..صحيح حزنا على عدم تأهل نادي النصر واللعب على نهائي الخليج وإضافة إنجاز للكرة السعودية.. ولكن هذا هو السيد (قانون).. ولا بد من تطبيقه واحترامه..!!

الفيصلي.. مع الكبار..!!

عاد فريق الفيصلي إلى مكانه الطبيعي بين الكبار.. عاد إلى دوري زين للمحترفين.. دوري الأضواء.. للمرة الثانية في تاريخه.. عاد بطريقته الخاصة ومن أصعب الطرق.. ولم يكن التأهل وطريقه سهلاً كما يروج بعضهم.. وعد نجومه بداية الموسم جماهيرهم بالصعود فكان لهم ما أرادوا بتوفيق الله.. هذا الإنجاز المستحق وغير المستغرب لأبناء (حرمة) نجوم العنابي.. فريق يبحث عن البطولات والإنجازات متسلحا بطموح شبابه.. منذ انطلاق دوري الدرجة الأولى لهذا الموسم والفيصلي أعطى انطباعا لجميع المتابعين.. بأنه الفريق الذي لا يمكن أن يغيب عن أجواء المنافسة.. مهما كان مهر البطولة والتأهل.. بعضهم اتهم الحظ بأنه أصبح عنابياً.. فأهلاً وسهلاً به مادام الفيصلي قد تأهل..!! هذا التأهل هي عودة بطل إلى مكانه الطبيعي.. هي عودة أسد إلى عرينه.. ونتمنى أن يثبت ذلك على ارض الواقع ببقائه بين الكبار.. وتقديم مستويات مميزة بحول الله.. وأن يكرر تلك المستويات الباهرة والتي قدمها قبل عدة سنوات في دوري الكبار.. والتي جعلت منه مرعباً للبعض.. ولم يكن خصماً سهلاً.. فشكراً لإدارة الفيصلي الواعية برئاسة فهد المدلج.. التي حرصت كثيراً على توفير الأجواء الصحية والمثالية للاعبيها وتهيئتهم بالشكل الصحيح.. ولا ننسى المباركة لكل رجالات الفيصلي وأهالي (حرمة).. ولجماهيره الوفية..

مطالبة.. ليست في محلها..!!

مطالبة إدارة نادي النصر إلغاء البطاقة الحمراء التي نالها لاعب الفريق الأول الكابتن أحمد الدوخي في مباراة النصر أمام الأهلي.. والتي جاءت بصورة غير صحيحة كما يقول (النصراويون).. بناء على اعتراف مهاجم الأهلي مالك معاذ في إحدى القنوات الفضائية.. بأنه مثل على الحكم وأن الدوخي لا يستحق الطرد..!! تذكرنا باعتراف لاعب منتخب فرنسا (هنري)..بعدم صحة هدف فرنسا في مباراتهم أمام ايرلندا في تصفيات كأس العالم لقيامه بتمرير الكرة بيده لزميله ليسجل الهدف... ومع ذلك احتسب الهدف ولم يلغ واعتبر الاتحاد الدولي لكرة القدم قرار الحكم هو النهائي..!! والنصراويون يستشهدون بحادثة الحكم خليل جلال الذي طرد لاعب الهلال عبدالعزيز الدوسري في إحدى مباريات الهلال ضد النصر في كأس الأمير فيصل بن فهد.. بناءً على حدث (لم يشاهده) وإنما تم الإيعاز له من قبل أحد لاعبي النصر وهو كابتن الفريق حسين عبدالغني.. بأن (الدوسري) يؤشر لجمهور النصر بيده ويطالبهم بالسكوت..!! وهو ما جعل الهلاليين يتظلمون للاتحاد السعودي لكرة القدم.. وعلى إثر ذلك تم إلغاء البطاقة الحمراء بعد التحقق من حركة (الدوسري) وإنها حركة عادية لم يقصد بها إساءة لجمهور النصر..!! ولكن قرار طرد لاعب النصر أحمد الدوخي من قبل الحكم.. كان قرارا تقديرياً بمعنى انه (شاهد) الحدث وبناء على ذلك اتخذ القرار حسب قانون كرة القدم.. ولا يحكم الحكم بنية اللاعب هل هو قصد أم لم يقصد العرقلة..!!

صالح بن عبدالله العريّض
SALEH-ALORYED@HOTMAIL.COM



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد