Al Jazirah NewsPaper Friday  16/04/2010 G Issue 13714
الجمعة 02 جمادى الأول 1431   العدد  13714
 
كل جمعة
النصر سيهزم الهلال
صالح الهويريني

 

انتزع الهلال بطاقة التأهل للدور الثاني في الدوري الآسيوي عقب تعادله السلبي مع السد القطري.. الهلال يومها حصل على ما يريد وهي (صدارة مجموعته).. لكنه ربما وجد صعوبة بالغة في تجاوز عقبة خصمه في دور الـ(16) متى ظل يقدم تلك المستويات غير المقنعة ورغم أنه يومها سيلعب على أرضه ووسط جماهيره.

صحيح أن السد القطري لعب بأسلوب غلب عليه كثيرا الجوانب الدفاعية والحرص على تضييق المساحات داخل منتصف ملعبه.. وصحيح أيضاً أن بعض لاعبيه لعبوا باندفاع قوي وخشونة، لكن كل هذه المبررات لا يمكن أن تجسد حقيقة كل الأسباب التي أدت إلى تواضع المستوى الهلالي في المباراة، وعلى اعتبار أن هذا التواضع هو ليس وليد هذه المباراة إنما جاء امتدادا لمستويات غير مقنعة ظل الهلال يقدمها منذ أن حسم بطولة الدروي، وأقصد بذلك من خلال المباريات التي جمعته بالفرق القوية تحديداً.. لهذا لا أستبعد أن النصر سيكون قادراً على إقصاء الهلال من بطولة كأس الملك ما دام أن تلك هي مستويات الهلال.

ربما أن البرازيلي (سكولاري) مدرب فريق بونيودكور الاوزبكي ما زال يعتقد أن الإدارة الاتحادية السابقة ما زالت هي التي تدير شؤون الفريق الاتحادي في الوقت الحالي.. أخبروه بأن إدارة الاتحاد الحالية هي إدارة جديدة ويرأسها رجل بمرتبة دكتور هو الدكتور خالد المرزوقي.

احتجاجاً على تأخر صرف رواتب لاعبي النصر لمدة (4) أشهر استقال عامر السلهام نائب الرئيس وسلمان القريني مدير الفريق قبل أن يتراجعا عنها بعد اجتماعهما مع سمو رئيس النادي.. هذا الخبر الذي أثق في صحته ولأن كاتبه هو الزميل ماجد التويجري أثار الكثير من علامات الاستغراب، وطرح أيضاً العديد من التساؤلات.. ومنها تحديدا: هل يعقل أن خزينة النصر خاوية؟.. وهل الوضع النصراوي المادي وصل إلى هذا الحد من التدهور وجعل أكثر من لاعب نصراوي يلجأ للجنة الاحتراف لتقديم شكوى ضد إدارة ناديه ومثلما جاء ذلك من خلال الخبر نفسه..

جب (القانوني).. رد (القانوني) وفي النهاية حضر (قانون) الاتحاد الدولي ليبرهن مجدداً حقيقة أن هؤلاء (ما عندهم سالفة).. وأنهم أدوات تضليل.. وأن (القانون الحقيقي) شرق.. وهم مع (قانونيتهم) غرب.

كلام في الصميم

بموجب اللوائح والأنظمة كان للاتحاد الدولي فيفا (كلمة الفصل) في تثبيت فوز الوصل على النصر.. فأين الذين راحوا يزعمون أن الإخوة في الإمارات رفضوا رفع القضية للفيفا لأنها تدينهم وخوفا من أن تسجل ضدهم وبما يسيء لهم وحتى لا تجير النتيجة وفي النهاية لمصلحة النصر.. (شخصياً) لا ألوم الجماهير النصراوية التي تفاجأت بقرار الفيفا أشد مفاجأة، وعلى اعتبار أن اللوم كله يجب أن يوجه لأولئك الذين ضللوا هذه الجماهير بمعلومات خاطئة وكأن النصر سيكسب القضية لا محالة!!

في تلك المواقع الرياضية اعتاد (بعض المحتقنين) على التعامل بموجب ثقافة العدوانية التي ترتكز على الشتم والقذف مع كل من نختلف معهم دون حسيب أو رقيب من لدى الجهات المعنية بالأمر.. فهل تكون الشكوى الأمنية الخارجية ضد هذه المواقع سببا في (أن تتحرك) الجهات المعنية الداخلية خلال المرحلة المقبلة من أجل مراقبة تلك المواقع وإيقاف بذاءتها وإساءاتها وتجاوزاتها الموجهة ضد بعض القامات الرياضية السعودية وأكثر من نجم كروي يخدم منتخبنا الوطني؟

لا أظن أن (حكاية الانسحاب) كانت غائبة عن أذهان مسيري النصر عندما نشبت أحداث زعبيل.. لكن لأن النتيجة وقتها كانت وصلاوية (3-2) وهي النتيجة التي تؤهل النصر إلى النهائي الخليجي، ربما توقع هؤلاء المسيرون أن هذه النتيجة -وعلى الأقل- ستستمر حتى نهاية المباراة ففضلوا على أثر ذلك عدم الانسحاب طمعاً بوصول فريقهم للنهائي.. لكن!!

في الملعب ما يقدر على (مسي) إلا اللي خلقه.. صح لسانك يا يوسف سيف.. برشلونة (فريق كامل الأوصاف) بقيادة هذا الفتى الأرجنتيني المذهل وهو أفضل فريق في العالم.. واتركوا عنكم من يقول خلاف ذلك.

يقولون إن البطولة لا تهمنا وأقل من طموحاتنا، إلى درجة أن هناك من ذكر منهم أن فريقنا ربما انسحب عن لعب المباراة النهائية لو قبلوا احتجاجنا.. ما دام أن ذلك هو واقعكم تجاه تلك البطولة، فلماذا إذن كل هذا الإزعاج وتلك الصجة واللجة.. والتهديد والوعيد!!

قارنت بين تأكيد مالك معاذ على أن ضربة الجزاء الأهلاوية أمام النصر لم تكن صحيحة.. وبين قوله: أن أجانب الهلال هم الذين صنعوا الفارق لفريقهم يوم أن فاز على فريقه.. فوجدت أن الفارق كبير بين الحالتين.. مالك أصبح يتكلم أكثر مما يلعب، وهذه كارثة بحقه كنجم كبير وخلوق.



SALEHH2001@yahoo.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد