Al Jazirah NewsPaper Saturday  17/04/2010 G Issue 13715
السبت 03 جمادى الأول 1431   العدد  13715
 
صنعاء تتهم الحوثيين بخرق الهدنة بإطلاق النار على طائرة عسكرية

 

صنعاء - وكالات

أعلن متحدث رسمي يمني أمس الجمعة أن متمردين حوثيين أطلقوا النار الخميس على طائرة عسكرية في شمال اليمن من دون إصابتها، في انتهاك لقرار وقف إطلاق النار.

وأوضح المتحدث باسم اللجنة الأمنية العليا المكلفة بتطبيق الهدنة، أن النيران استهدفت صباح الخميس طائرة من طراز انطونوف فوق مدينة صعدة على بعد 240 كلم شمال صنعاء، التي كانت معقلاً للمتمردين. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) عن المتحدث قوله: إن الطائرة كانت تقوم بمهمة روتينية وتنقل ضباطاً في الجيش ومسؤولين في المنطقة الشمالية.

وقال عضو في لجنة مراقبة الهدنة «تعرضت طائرة عسكرية من طراز أنتونوف لنيران عناصر من الحوثيين بينما كانت تحلق فوق مدينة صعدة».

وأضاف «تقوم الطائرة برحلات روتينية لنقل قادة عسكريين وإداريين إلى المحافظة (صعدة) للقيام بعملهم».

ووصف الحادث بأنه خرق للهدنة. ووافقت الحكومة التي تسعى لإحلال الاستقرار في اليمن الذي يحاول تنظيم القاعدة تعزيز موطئ قدمه فيها على الهدنة في فبراير - شباط على أن يوقف المتمردون الشماليون القتال الذي يندلع بشكل متقطع منذ عام 2004م وتسبب في تشريد 250 ألف شخص.

وإطلاق النار على الطائرة واحد من أخطر حوادث خرق الهدنة ويأتي بعد أيام من تبادل لإطلاق النار أسفر عن مقتل حارس مدرسة بنيران المتمردين ومقتل أحدهم يوم الثلاثاء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد