Al Jazirah NewsPaper Saturday  17/04/2010 G Issue 13715
السبت 03 جمادى الأول 1431   العدد  13715
 
مركز المفاصل والعمود الفقري بـ«رعاية الرياض» يعرض أحدث التقنيات الطبية

 

عقد المركز الأمريكي للمفاصل والعمود الفقري بمستشفى رعاية الرياض اجتماعاً مع الشركة العربية للصناعات الكهربائية ABB بحضور الدكتور كريستوفر ليسلي استشاري جراحة العظام والدكتور منصور غزالي المنسق الطبي للمركز والأستاذ علي عويد الكود مدير إدارة الموارد البشرية لشركة ABB. و يعد هذا الاجتماع الخطوة الأولى لعدة لقاءات قادمة سوف تقام تباعا بالتنسيق مع بقية الشركات الكبرى بالمملكة العربية السعودية بصفة دورية وذلك بهدف مناقشة أفضل الأساليب والخدمات الطبية التي تقدم للمرضى وفق المعايير الدولية في المجال الطبي.

ويهدف المركز الأمريكي للمفاصل والعمود الفقري من هذه اللقاءات إلى عرض أفضل وأحدث الخدمات الطبية التي يقدمها المركز الأمريكي للمرضى والاطلاع على ما استحدثه المركز من التقنيات العلمية المستخدمة حاليا بأمريكا في علاج المفاصل والعمود الفقري وتشوهات العظام. وقام الطاقم الطبي للمركز الأمريكي للمفاصل والعمود الفقري بالكشف على بعض الحالات التي تعاني من مشاكل مزمنة في أمراض العظام والعمود الفقري وذلك داخل العيادة المتواجدة بالشركة العربية للصناعات الكهربائية وإعطائها العلاج والنصائح اللازمة.

من جهته أكد السيد مايكل دروج رئيس مجموعة الجراحيين الأمريكية ومدير المركز الأمريكي للمفاصل والعمود الفقري في مستشفى «رعاية الرياض» بأن هذا اللقاء يأتي تحقيقا للتحالف الإستراتيجي ما بين المركز الأمريكي والشركات الكبرى في المملكة وذلك لتجنيب المرضى عناء البحث عن العلاج المناسب وتحمل النفقات العالية التي تصرف على بعض الحالات التي تحول للخارج لتكملة العلاج، بالإضافة إلى أن المركز الأمريكي للمفاصل والعمود الفقري في مستشفى «رعاية الرياض» يقدم مفاهيم جديدة بالأسلوب العلاجي الحديث والمتطور من خلال التشخيص الدقيق ووضع خطط العلاج واختيار التكنولوجيا المناسبة لمتطلبات كل حالة على حدة وفق المعايير العالمية لرعاية المرضى. وأضاف « ويعمل المركز الأمريكي للمفاصل و العمود الفقري في مستشفى «رعاية الرياض» وفق معايير الهيئة الأمريكية المشتركة لاعتماد المنشئات الصحية.

وذلك بعد حصول المستشفى على شهادة الاعتماد (JCI) مؤخرا كأول مستشفى خاص في منطقة الرياض إذ إن هذه الشهادة تسهم في تعزيز مستويات الجودة للعناية الصحية بالمرضى».




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد