Al Jazirah NewsPaper Saturday  17/04/2010 G Issue 13715
السبت 03 جمادى الأول 1431   العدد  13715
 
الرئيس الشرفي للمجلس المصري للشؤون الخارجية يزور مكتبة الملك عبد العزيز العامة

 

الجزيرة - الرياض:

استقبلت مكتبة الملك عبد العزيز العامة بالرياض صباح أمس السفير عبد الرؤوف الريدي، الرئيس الشرفي للمجلس المصري للشؤون الخارجية، رئيس مجلس إدارة مكتبة مبارك العامة.

وكان في استقباله نائب المشرف العام على المكتبة الدكتور عبد الكريم الزيد. ورافق د. الزيد الضيف المصري في جولة على جميع أقسام المكتبة، وقدم شرحاً وافياً عن مقتنياتها من الوثائق والمخطوطات والأوعية المعرفية الأخرى، والبرامج والمشروعات الثقافية التي تتولى المكتبة تنفيذها والإشراف عليها، مثل مشروع الفهرس العربي الموحد، وجائزة خادم الحرمين الشريفين عبد الله بن عبد العزيز العالمية للترجمة والمشروع الوطني لتجديد الصلة بالكتاب وموسوعة المملكة العربية السعودية.

وأبدى السفير المصري إعجابه بمقتنيات المكتبة وتنوع أنشطتها وبرامجها في خدمة الباحثين وطلاب العلم ونشر الثقافة والمعرفة واستفادتها من تقنيات المعلومات في الوصول بخدماتها إلى أكبر عدد من المستفيدين داخل المملكة وخارجها، معرباً عن أمله في أن تسهم الزيارة في فتح آفاق للتعاون بين مكتبة الملك عبد العزيز العامة ومكتبة مبارك العامة.

من جانبه أكَّد الدكتور الزيد أن الزيارة تأتي في إطار حرص إدارة المكتبة على التواصل مع كافة المكتبات العربية وتبادل الخبرات فيما بينها بما يحقق الأهداف المشتركة في نشر الثقافة والمعرفة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد