Al Jazirah NewsPaper Saturday  17/04/2010 G Issue 13715
السبت 03 جمادى الأول 1431   العدد  13715
 
سقوط (28) عمود كهرباء حوّل ليلها إلى ظلام
مقتل وإصابة تسعة في عواصف ورياح بهجر حفر الباطن

 

حفر الباطن - عبدالله السعيدي

أدت عواصف وأمطار قوية بلغت سرعتها (100) كم في الساعة ضربت قرى وهجر الصمان ومركز السعيرة وطرق السفر إلى العديد من الوفيات وإصابات وحوادث وتكسير أعمدة كهرباء أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي عن هجر أم قليب وأم كداد والحيرة ومعرج السوبان وتقطع الطرق.

ولقي أربعة من عائلة واحدة مصرعهم ونجت طفلتهم البالغة سنة واحدة من حادث على طريق حفر الباطن - الرياض وتم تحويلهم لمستشفى الملك خالد العام بحفر الباطن.

وانقلبت تريلة قرب محطة البطيحان بسبب شدة الرياح، وسقط بين هجرتي الحيرة وأم كداد (15) عموداً وبعد (3) ساعات تم تشغيل الكهرباء عن طريق مولدات إضافية وسقط (13) عموداً خلف معرج السوبان ما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن هجرتي أم قليب - معرج السوبان.

وفي هجرة أم قليب (50) كم جنوب حفر الباطن قلبت شدة الرياح مقصورة تضم (4) عمال يمني وسوداني وبنغاليين وانقلبت عدة مرات وتم نقل (2) لمستشفى القيصومة و(2) لمستشفى الملك خالد بحفر الباطن.

وشمال السعيرة تم إنقاذ عائلة من (13) شخصاً قادمة من الخفجي إلى حفر الباطن قرب محطة خباري وضحى عندما غطاها الماء، وإنقاذ عائلة من (4) أشخاص في منطقة برية تم إخراجهم من تجمعات المياه، وبذلت شركة الكهرباء جهوداً كبيرة لإعادة التيار وتركيب الأعمدة طوال الليلة. وقال المتحدث الإعلامي بالدفاع المدني بالمنطقة الشرقية المقدم منصور الدوسري: إن أمطاراً متوسطة إلى غزيرة هطلت على مراكز السعيرة والصداوي وأم كداد والطليعة وحاصرت الأمطار بعض المتنزهين دون أن تكون هناك إصابات خطيرة، وتم توجيه (3) فرق للدعم من حفر الباطن وتم تقديم المساعدة للمتنزهين العالقين، مشيراً إلى أن العمليات استلمت بلاغين الأول عن إصابة (4) عمال في أم قليب وآخر في القيصومة بانقلاب مقصورتهم من جراء شدة الرياح.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد