Al Jazirah NewsPaper Saturday  17/04/2010 G Issue 13715
السبت 03 جمادى الأول 1431   العدد  13715
 
مسؤولو خدمات نقل الدم في الدول العربية يختتمون اجتماعهم بالرياض
حث الدول الأعضاء على المشاركة في مشروع المملكة لإنشاء مصنع الصناعات الدوائية المستخلصة من البلازما

 

الجزيرة - أحمد القرني

اختتم مسؤولو خدمات نقل الدم في الدول العربية اجتماعهم بديوان وزارة الصحة بالرياض بحضور مدير عام المختبرات وبنوك الدم -عضو الهيئة العربية لخدمات نقل الدم الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العمر, وبحضور سعادة الدكتورة ليلي نجم الوزير المفوض - مدير إدارة الصحة والمساعدات الإنسانية ومسؤول الأمانة الفنية لمجلس وزراء الصحة العرب وبحضور السيدات والسادة مسؤولي خدمات نقل الدم في الدول العربية التالية: المملكة الأردنية الهاشمية، مملكة البحرين، دولة الكويت، جمهورية مصر العربية، سلطنه عمان, الجمهورية العربية السورية. بالتوصيات التالية:

مباركة مشروع مشتقات البلازما الذي تبنته المملكة العربية السعودية تمشياً مع قرار مجلس وزراء الصحة العرب رقم (11) في دورته العادية رقم (34).

وحث الدول العربية على المشاركة في مشروع مشتقات البلازما في المملكة العربية السعودية، مع قيام الدول العربية بتزويد المملكة بالكميات من البلازما المجمدة التي ترغب المشاركة بها في المشروع وكذلك تزويد المملكة العربية السعودية بإحصائيات عن ما يتم استيراده من احتياجاتها من مشتقات الدم.

والطلب من الأمانة الفنية تعميم الدليل الموحد لطرق العمل في بنوك الدم وباقي مطبوعات الهيئة العربية لخدمات نقل الدم على الدول الأعضاء.

ونقل إجراءات رئاسة الهيئة العربية لخدمات نقل الدم من المملكة العربية السعودية إلى المملكة الأردنية الهاشمية حسب قرار مجلس وزراء الصحة العرب رقم (11) في دورته العادية رقم (34).

وفي ختام الاجتماع عبر المشاركون عن شكرهم وتقديرهم للمملكة العربية السعودية ومعالي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة على استضافة أعمال الاجتماع متمنين للجميع التوفيق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد