Al Jazirah NewsPaper Saturday  17/04/2010 G Issue 13715
السبت 03 جمادى الأول 1431   العدد  13715
 
خلال الإجازة الحالية للطلاب.. اللواء المغربي:
إعداد خطط احترازية على الطرق السريعة

 

«الجزيرة» - سعود الهذلي

أعلن قائد القوات الخاصة لأمن الطرق اللواء سعد بن محمد المغربي عن خطة أعدت على الطرق السريعة في جميع أنحاء المملكة لمواجهة الأعداد المتزايدة من المركبات الخاصة بمرتادي الطرق أثناء موسم الإجازة وذلك لتنقل المواطنين والمقيمين بين مدن المملكة.

وقال إن التوجيهات والمتابعة مستمرة من القيادة للتفاعل مع المسافرين وفق ما تمليه أخلاقنا كمسلمين وكمواطنين وكرجال أمن مسئولين عن الحفاظ على أرواح المسافرين فيما يتعلق بالنواحي المرورية والجنائية والتوجيه والإرشاد والمحافظة على الممتلكات العامة وتنفيذ الأنظمة فيما يتعلق بالنواحي المرورية.

وأشار اللواء المغربي أن قوات أمن الطرق مستمرة في مراقبة الطرق السريعة بأجهزة رصد السرعة وضبط المخالفين لكافة أنظمة المرور، حيث إن ما يتم اتخاذه من إجراء حيال إيقاف الذين لا يلتزمون بهذه الأنظمة ما هو إلا لسلامتهم وسلامة من معهم ومن يقابلهم في الطرق من مسافرين آخرين في سبيل الحد من الحوادث الشنيعة التي تقع من جراء ارتكاب هذه المخالفات والتي يروح ضحيتها الكثير من الأرواح والإصابات والخسائر البشرية والمادية.

وبين أن هذا يندرج تحت مبدأ الوقاية حيث إن دوريات أمن الطرق لا تهدف من خلال ما يتم ضبطه من مخالفات إلى إيقاع العقوبات بقدر ما تهدف إلى رفع مستوى السلامة المرورية على الطرق والحد بحزم من وقوع الحوادث المرورية المفجعة بضبط مسبباتها من مخالفات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد