Al Jazirah NewsPaper Saturday  17/04/2010 G Issue 13715
السبت 03 جمادى الأول 1431   العدد  13715
 
سلطان بن سلمان في الاجتماع الدوري لبعثات المملكة في الخارج:
بلادنا تقف على مخزون هائل من التراث

 

الجزيرة - الرياض

أكَّد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار على أن الهيئة وجهت كل أنشطتها وجهودها في الوقت الحالي لخدمة السائح المحلي وتحفيزه على السياحة في بلاده التي تزخر وتنعم بالمقومات السياحية الهائلة، مؤكداً أن السوق المعول عليه في الدخل الاقتصادي حالياً هو سوق السياحة المحلية.

وقال سمو الأمير سلطان بن سلمان متحدثاً أول بحضور معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني أمام سفراء خادم الحرمين الشريفين ورؤساء بعثات المملكة في الخارج بمناسبة اجتماعهم الدوري الثاني المنعقد في مقر وزارة الخارجية بالرياض: «أعدّ نفسي أحد أفراد هذه المؤسسة المميزة، وزارة الخارجية، التي لمست من خلال تنقلاتي في عدد من دول العالم ما أحدثته من تطورات كبيرة وجهود مميزة في سفاراتها.وأعرب سموه عن شكره وتقديره للمسئولين في وزارة الخارجية على دعوته لهذا الاجتماع الدوري.

وأبان أن المملكة ومنذ تأسيسها تزداد رفعة ومكانة بين دول العالم، ولاسيما في الوقت الحاضر برعاية وقيادة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني حفظهم الله، مبيناً أن المملكة تحتل اليوم مكانة مرموقة بين دول العالم لما تتميز به من بعد تاريخي وحضاري ولتفاعلها ومركزها الدولي المهم على الصعيدين السياسي والاقتصادي.

ولفت إلى أن الهيئة وانطلاقاً من وعيها بالدور الحضاري الكبير للمملكة فقد عملت على إبراز ما تملكه بلادنا من بعد حضاري عالي القيمة، كأرض للحضارات، وطرق التجارة القديمة، موضحاً أن العمل جار على مشروع رائد بتوجيه من سيدي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، بإبراز هذا البعد الحضاري بشكل جديد.

وأوضح سمو رئيس الهيئة أن الهيئة تعمل على مشروع حضاري متكامل لإعادة تطوير المتاحف، حيث عملت على توقيع عقود جديدة لإنشاء متاحف رئيسة كبيرة مثل متحف دار القرآن الكريم في المدينة المنورة الذي سيتم إنشاؤه قريباً وغيره من المتاحف.

وأكَّد سمو رئيس الهيئة على أن السعودية اليوم أمامها تحدٍ أمام العالم بأن تظهر بصورة جديدة، تعكس بعدها الحضاري الأصيل، وبلادنا اليوم تقف على مخزون هائل من التاريخ والآثار والحضارات والتراث.

وأوضح أن الهيئة تعمل على تحديد وتوثيق وحماية الأماكن السياحية في المملكة، ووضع خطط لتطوير منظومة الوجهات والمنتجعات السياحية، وإبراز خصائصها الجبلية والساحلية والصحراوية، كما تعمل الهيئة على إنشاء مراكز لخدمات الاستثمار السياحي في مناطق المملكة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد