Al Jazirah NewsPaper Saturday  24/04/2010 G Issue 13722
السبت 10 جمادى الأول 1431   العدد  13722
 
في احتفال حضره الشيخ خالد بن زايد آل نهيان
أمين عام غرفة الرياض يفوز بجائزة الشرق الأوسط للشخصيات التنفيذية لعام 2010

 

«الجزيرة» - دبي

حصل الأمين العام لغرفة الرياض حسين العذل على جائزة الشرق الأوسط السابعة (قطاع تطوير الخدمات الصناعية والتجارية) للشخصيات التنفيذية لعام 2010م، تسلمها الدكتور سعود السهلي، مدير عام إدارة المعلومات والبحوث بالغرفة نيابةً عنه في الحفل الذي أقامه المعهد بحضور سمو الشيخ خالد بن زايد بن صقر آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مجموعة بن زايد، وبمشاركة كبار المسئولين وصنَّاع القرار الحكوميين والتنفيذيين وقادة قطاع الأعمال والمنظمات الإقليمية والدولية وأعضاء السلك الدبلوماسي، وأشار معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز في دبي إلى أنه تنافس على الفوز بالجائزة هذا العام عدد من القيادات التنفيذية في منطقة الشرق الأوسط.. استناداً إلى المعايير المعتمدة من قبل المعهد.. وقد تم اختيار وتكريم الشخصيات التنفيذية التي لعبت دوراً متميزاً في تطوير مفهوم ثقافة القيادة الناجحة والأداء المبدع والمتميز في المؤسسات الخاصة والحكومية خصوصاً أن عالم اليوم لا يعترف إلا بالقادرين على العطاء والإبداع، وأكد رئيس المعهد علي الكمالي، أن الجائزة تهدف إلى تشجيع أفضل الممارسات القيادية الإدارية والمبادرات الإبداعية في المؤسسات الحكومية والخاصة، كما تأتي في إطار حرص المعهد على تنمية وتطوير دور القادة والمسئولين التنفيذيين في قيادة المؤسسات وتنمية مواردها وتحسين خدماتها وتفعيل مبادراتها وتشجيع تطبيق مفاهيم الإدارة الحديثة والجودة والتميز في مجال الإدارة والأعمال، وقد حصلت المملكة على (5) جوائز ودولة الإمارات العربية المتحدة على (3) منها.. فيما حصدت دولة قطر على جائزة واحدة.

وأكد علي الكمالي رئيس معهد جائزة الشرق الأوسط، على أن الجائزة تهدف إلى تشجيع أفضل الممارسات القيادية الإدارية والمبادرات الإبداعية في المؤسسات الحكومية والخاصة، كما تأتي في إطار حرص المعهد على تنمية وتطوير دور القادة والمسئولين التنفيذيين في قيادة المؤسسات وتنمية مواردها وتحسين خدماتها وتفعيل مبادراتها وتشجيع تطبيق مفاهيم الإدارة الحديثة والجودة والتميز في مجال الإدارة والأعمال.

يُذكر أن شخصيات عالمية بارزة فازت بجوائز المعهد مثل آل جور نائب الرئيس الأمريكي الأسبق.. والسيد دومينك دوفيلبان رئيس مجلس الوزراء الفرنسي السابق، وكان الدكتور سعود السهلي، مدير عام إدارة المعلومات والبحوث بغرفة الرياض، قد شارك بورقة عمل، في فعاليات المنتدى السابع للقيادات التنفيذية والذي نظمته داتاماتكس بمشاركة كبار المسئولين وصناع القرار الحكوميين والتنفيذيين وقادة قطاع الأعمال من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط.. بعنوان: (تحقيق التحول القيادي في المنظمة: تجربة الغرفة التجارية والصناعية بالرياض نموذجاً) تناول فيها ركائز تحقيق التحول الناجح في المنظمة لتحقيق الجودة والكفاءة في أداء خدماتها، مع استعراض تجربة غرفة الرياض كنموذج تطبيقي لتحقيق التحول في منظمات خدمة قطاع الأعمال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد