Al Jazirah NewsPaper Saturday  24/04/2010 G Issue 13722
السبت 10 جمادى الأول 1431   العدد  13722
 
ختام رالي الشرقية .. نادي الاتفاق شهد تكريم المري عن المركز الثاني وصالح المفاجأة ثالثاً
الأمير محمد بن فهد يتوج يزيد الراجحي بطلاً لرالي الشرقية 2010 للمرة الثانية

 

الخبر - طلال الغامدي

توج صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس اللجنة العليا لرالي الشرقية أمس الأول الخميس البطل السعودي يزيد الراجحي بطل رالي الشرقية 2010 الذي استطاع بخبرته الاحتفاظ بلقب الرالي للمرة الثانية بتحقيقه المركز الأول وسط منافسة وصفها المراقبون بأنها كانت سهلة على الراجحي وشديدة على الباقين.

وجاء القطري مسفر المري ثانياً فيما حقق مفاجأة الرالي السعودي صالح العبدالعالي ثالثاً الذي شارك للمرة الأولى في عالم الراليات بعد تحمل الراجحي تكاليف مشاركته.

من جهته شكر صاحب السمو الأمير عبد العزيز بن فهد رئيس مجلس التنمية السياحية نائب رئيس اللجنة التنفيذية لرالي الشرقية أمير المنطقة الشرقية على تشريف سموه برعاية رالي الشرقية 2010، حيث احتضنت المنطقة الشرقية وكعادتها مع المنافسات الدولية والإقليمية الجولة الرابعة من جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات التي أقيمت تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات في منطقة الزبنة على شاطئ نصف القمر.

وقال سموه: إن مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الشرقية قام بتنظيم هذه المنافسة الدولية لرياضة السيارات تحت إشراف مباشر من قبل الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية، حيث أقيمت المنافسة ضمن خطة وإستراتيجية لتنمية وتطوير أنشطة وفعاليات السياحة الرياضية التي تدخل ضمن أحد أهم أنماط الأنشطة والفعاليات التي وجّه سمو أمير المنطقة بالاهتمام بها.

وأوضح سموه بأن شركاء النجاح رؤساء وفريق عمل اللجنة التنفيذية المنظمة لرالي الشرقية 2010 والجهات الحكومية المشاركة والرعاة الذين دعموا الرالي بإمكاناتهم وطاقاتهم كان لهم الأثر الكبير في تنظيم الرالي وفق المعايير الدولية.

وانهى الراجحي يوم أمس بسيارته (بيجو) رالي المنطقة الشرقية الذي اختتم يوم أمس الخميس محققاً المركز الأول في زمن بلغ (2:04.02.6) ساعة فيما جاء مسفر المري ثانياً في زمن بلغ (2:07.08.1) ساعة وجاء المتسابق السعودي صالح العبد لعالي بزمن بلغ (2:15.48.4) ساعة وجاء رابعاً المتسابق الكويتي مشرف الضفيري بزمن بلغ (2:17.41.3) وجاء خامساً المتسابق السعودي سعيد الموري وبزمن بلغ (2:20.32.0) ساعة.

الأمير فيصل يوقع عقداً

مع الراجحي للاستثمار في رياضة السيارات

كشف صاحب السمو الأمير فيصل بن فهد بن عبد الله رئيس شركة (إف 6) الاستثمارية عن نيته اقتحام عالم السيارات بالدخول بقوة لخدمة رياضة السيارات والشباب المنتسبين لها في المنطقة الشرقية.

وقال سمو الأمير: إن الشركة ستوقع عقداً مع بطل المملكة يزيد الراجحي الأسبوع المقبل يقتضي شراكة استثمارية بين الطرفين في رياضة السيارات في المنطقة الشرقية بإنشاء حلبات ونوادٍ خاصة للسيارات تخدم الشباب المنتسبين فيها في كل الجوانب، مؤكداً أن الاستثمار في هذه الرياضة أمر مهم وضروري ومقنع استثمارياً لجميع الأطراف.

خلال المؤتمر الصحفي الذي ترأسه السديري رئيس اتحاد السيارات.

يزيد يتبرع بجائزتي الرالي والاتحاد لجمعية البر الخيرية بالمنطقة الشرقية والعبدالعال مفاجآت رالي الشرقية

ثمن المهندس مشعل السديري رئيس الاتحاد العربي السعودي لرياضة السيارات والدراجات النارية دعم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه دعمهما المتواصل لرياضة السيارات في المملكة.

وقال السديري خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمه الاتحاد بنادي الاتفاق: إن نجاح الرالي فاق التوقعات رغم ضيق الوقت وهذا عائد لإمكانات المنطقة وطاقاتها اللا محدودة.

من جهته تبرع بطل رالي الشرقية 2010 السعودي يزيد الراجحي بقيمة الجائزتين اللتين حققهما وهي 70 ألف ريال عن رالي الشرقية وبطولة الاتحاد السعودي لصالح الجمعية الخيرية بالمنطقة الشرقية في بادرة جميلة تصدر من بطل يهتم بالأعمال الخيرية في المملكة ويدعمها من إحساس نابع بالمسؤلية.

وقال مسفر المري بأن مراحل السباق كانت جيدة واستطاع تحقيق المركز الثاني وكسب النقاط وهذا أمر محفز للمشاركة بقوة في رالي سوريا المقبل.

من جهته قال صالح العبدالعال السائق المفاجأة بأن مشاركته بمساعدة الملاح الإماراتي خالد الكندي انتهت بشرف وخصوصاً أن تكتيكه كان يعتمد على الهدوء والمراقبة وهذا ما ساعده في تحقيق المركز الثالث.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد