Al Jazirah NewsPaper Sunday  25/04/2010 G Issue 13723
الأحد 11 جمادى الأول 1431   العدد  13723
 
خلال زيارته للمملكة اليوم.. ولقائه بالملك ووزير الخارجية
موسى يسعى لكسب تأييد خادم الحرمين لإنشاء «رابطة الجوار العربي»

 

الرياض - القاهرة - د.ب.أ - مكتب الجزيرة - ضياء عبدالعزيز

يصل اليوم إلى الرياض الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى في زيارة إلى المملكة تستغرق يوما واحدا يلتقي خلالها مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز لبحث اقتراح إنشاء «رابطة الجوار العربي» خصوصا مع إيران. وقال مصدر في وزارة الخارجية السعودية إن الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى سيصل إلى الرياض ضمن جولة له تشمل الأردن ولوكسمبورج.

وأضاف المصدر: إن موسى سيعقد فور وصوله اجتماعا مع الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي لمناقشة موضوع «رابطة الجوار العربي» الذي طرحه في القمة العربية الماضية التي عقدت في ليبيا والذي اعترض عليها الفيصل في حينه خصوصا بسبب إيران.

وكان الأمير سعود الفيصل رئيس وفد المملكة إلى القمة العربية الثانية والعشرين التي عقدت في سرت بليبيا قال «إن اقتراح الحوار مع إيران لم يكن في وقته».

ومن المقرر أن يلتقي موسى خادم الحرمين لشرح وجهة نظره حيال موضوع «رابطة الجوار العربي» بالإضافة إلى أن اللقاء سيتناول «عملية السلام في الشرق الأوسط والنزاع العربي الإسرائيلي إضافة إلى نتائج القمة العربية التي عقدت في ليبيا نهاية الشهر الماضي والتطورات الراهنة في المنطقة»، كما سيناقشان «التهديدات الإسرائيلية لسوريا».

وكانت القمة العربية في ليبيا قد فشلت في التوصل إلى توافق بشأن اقتراح موسى بضرورة أن تبدأ الجامعة العربية في حوار مع طهران يتعامل مع المخاوف من البرنامج النووي الإيراني.

وقال موسى بعد انتهاء القمة العربية في سرت: إن اجتماعا آخر لزعماء الدول العربية سيعقد في وقت لاحق من هذا العام لم يحدده للتعامل مع الموضوعات العالقة، ومن بينها إصلاح الجامعة وهو ما لم تتفق عليه الجامعة في سرت.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد