Al Jazirah NewsPaper Sunday  25/04/2010 G Issue 13723
الأحد 11 جمادى الأول 1431   العدد  13723
 
للمرة الثالثة على التوالي
مدارس الرياض تمثل المملكة في معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة

 

برعاية كريمة من وزير التربية والتعليم صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله آل سعود وزير التربية والتعليم وحضور ومتابعة من مدير عام مدارس الرياض للبنين والبنات الدكتور عبد الإله بن عبد الله المشرف، حصدت المدارس المركز الثاني على مستوى المملكة في مسابقة «موهبة للعلوم والهندسة» التي تنظمها مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع وتأهل فيها طلاب المدارس للمشاركة في معرض إنتل للعلوم والهندسة 2010م والذي يقام بولاية سان خوسيه بالولايات المتحدة الأمريكية ويشارك فيه 1500 طالب وطالبة من أكثر من 50 دولة في مايو القادم.

جاء ذلك في حفل التكريم لإعلان المرشحين لهذا المعرض والذي أقيم في جامعة الأمير سلطان مساء يوم الاثنين الماضي حيث تم إعلان تأهل أحد المشاريع من إجمالي ثمانية مشاريع لمدارس الرياض ترشحت إلى التصفيات النهائية حيث تأهل كل من الطالب فهد بن عبدالإله المشرف والطالب عبد العزيز المقيرن والطالب أحمد بن راشد الحميد.

وأعرب الدكتور عبد الإله بن عبد الله المشرف مدير عام المدارس عن سعادته لما حققه طلاب المدارس وقال إنه ليس بغريب على أبنائنا الحصول على هذا المركز المتقدم وللمرة الثالثة على التوالي والتأهل على مستوى المملكة من بين 160 طالباً تقدموا بـ126 مشروعاً جماعياً وفردياً، ووجَّه مدير عام المدارس شكره وتقديره لمؤسسة موهبة التي تنظم مثل هذه المسابقات حيث تكمن أهمية هذه المسابقة في دعم الموهبة والإبداع واكتشاف الموهوبين بين أوساط طلابنا وطالباتنا ودفعهم لتطوير ملكاتهم ومواهبهم وتقديم الدعم لهم بما يحقق مصلحة الوطن ويخدم مسارات التنمية في المملكة.

الجدير بالذكر أن لجنة التحكيم أشادت بجميع المشاريع العلمية الثمانية والمقدمة من طلاب وطالبات مدارس الرياض ووصفتها بالمتميزة، وهنأت طلاب مدارس الرياض الفائزين وتمنت لبقية المشاركين والمشاركات التوفيق في المسابقات القادمة. وتمت مكافأة الطلاب بمبلغ مالي قدره ثمانية عشر ألف ريال تشجيعاً لهم.

وكانت المشاريع التي فاز بها الطلاب هي، (Radio sensitivity and Carriers Frequency of ataxia Telangectasia Like Disorder ATLD).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد