Al Jazirah NewsPaper Sunday  25/04/2010 G Issue 13723
الأحد 11 جمادى الأول 1431   العدد  13723
 
مركز طب عيوني يستخدم أحدث تقنيات تصحيح العيوب الإنكسارية ببريدة

 

يتمتع مركز طب عيوني الاستشاري بمدينة بريدة بأحدث تقنيات تصحيح العيوب الإنكسارية، وهو أول مركز متخصص في طب وجراحة العيون بمنطقة القصيم وقد وضع نواة وحجر الأساس للتخصصات المختلفة في طب وجراحة العيون وبدأ بقسم تصحيح العيوب الإنكسارية (منها الليزك) والذي يتطلب تقنية عالية جداً ومصداقية كبيرة ليس على المستوى المحلي ولكن على المستوى العالمي، ووضع نظاماً ومنهجاً علمياً ينافس على المستوى المحلي والدولي.

كما وضع المركز نظاماً تثقيفياً علمياً للمرضى وذويهم، ووضع نظام متابعة دقيق، ونظام متابعة علمي لكل العاملين لمتابعة التطور، ونظاماً للشورى العلمي سواء على المستوى المحلي بالمملكة أو خارجها مع أصحاب الرأي والخبرة بحيث يحصل طالب الخدمة على أفضل ما هو موجود ومتاح، لذلك عملت اتفاقيات وشبكة واسعة من العلاقات مع الأفراد المميزين كل حسب تخصصه ومع المؤسسات داخل وخارج البلاد، ويحرص المركز على توظيف كفاءات عالية وأنظمة دقيقة وتعهد الأجهزة بالتحديث المستمر. وبالفعل منذ فترة الافتتاح تم تحديث جهاز الليزر مرتين سواء على مستوى القطع الصلبة أو البرامج المشغلة (Soft wear).

ويعتبر جهاز (Solid state laser) أي الليزر المتولد من الكريستالات الصلبة،أول جهاز (وقت الافتتاح) يدخل المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط ويتميز بأنه يعتمد على تقنية حديثة تولد أشعة الليزر من الكريستالات الصلبة (بدلاً من توليد الليزر من الغازات). ويعتبر الجيل الجديد وأساس مستقبلي في هذا المجال ومن فوائد ذلك أن أشعة الليزر متجانسة وأكثر ثباتاً، وأنه أكثر تأثيراً وأقل استهلاكاً للطاقة، وأسهل وأسرع أثناء العمل، وأن درجة الحرارة أقل أثناء العملية وبالتالي ألم أقل بكثير، ويبدو سطح القرنية أكثر نعومة وخال من الشوائب بعد العملية، ولا يعتمد على ترطيب القرنية أثناء العملية، ويتميز بدقة أكثر ذات فاعلية لفترة طويلة، ويراعي حدقة العين والرؤية الليلية.

ومن الإمكانيات التي يتمتع بها المركز، تقنية توجيه ومتابعة الليزر معتمداً على بصمة العين وحركة أجزائها المختلفة قبل وخلال العملية مما يوفر الدقة والأمان على مستوى كبير.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد