Al Jazirah NewsPaper Sunday  25/04/2010 G Issue 13723
الأحد 11 جمادى الأول 1431   العدد  13723
 
تزامنا مع عرض الكتاب العربي
«جرير» تقدم إصدارها (اعمل أربع ساعات فقط في الأسبوع)

 

بمناسبة عرض الكتاب العربي الذي تقيمه حالياً لتشجيع القارئ على اقتناء الكتب القيمة، تطرح مكتبة جرير كتاب « اعمل أربع ساعات فقط في الأسبوع « من تأليف تيموثي فيريس، حيث يوحي الكتاب بأنه حان الوقت لكي تنسى المفهوم القديم للتقاعد وأن تتوقف عن تأجيل استمتاعك بحياتك، فليس هناك سبب للتأجيل.

وسواء كان حلم حياتك هو الهروب من دوامة الحياة التي تعيشها، أو أن تجرب السفر والترحال حول العالم في رفاهية، أو أن يصل دخلك الشهري إلى رقم مكون من خمسة أصفار ودون بذل أي جهد يذكر، أو أن تعيش أكثر وتعمل أقل، فإن هذا الكتاب هو خارطة الطريق لكل من يستطيع الاستفادة منه.

ويطرح الكتاب كيف استطاع « تيم فيريس « أن يتحول من شخص يجني 40 ألف دولار سنوياً ويعمل 80 ساعة أسبوعياً إلى شخص يجني 40 ألف دولار شهرياً ويعمل فقط 4 ساعات أسبوعياً.

وكيف تستطيع أن توكل مهام حياتك إلى مساعدين افتراضيين يعملون ويتقاضون 5 دولارات في الساعة، وكيف يستطيع محترفو الهروب من العمل السفر حول العالم دون أن يستقيلوا من وظائفهم.

وإذا سئل « تيم فيريس « ماهي مهنتك، فسيقول: أشارك في سباق الدراجات البخارية في أوربا، وأتزلج في جبال الأنديز، وأمارس الغطس في بنما، وأرقص تانجو في مدينة بيونس إيريس.

لقد قضى « تيم فيريس « ما يزيد على خمس سنوات يتعلم أسرار الأغنياء الجدد، إنها ثقافة فرعية سريعة النمو للذين تخلوا عن « خطة الحياة المؤجلة. سواء كنت موظفاً منهكاً من كثرة العمل أو صاحب شركة واقعاً في أسر عملك الخاص، إن هذا الكتاب هو البوصلة نحو عالم جديد ومتطور، ومن خلال انضمامك إلى « تيم فيريس « سيعلمك:

الفرق الضروري بين الدخل الأساسي والنسبي، وكيفية تدريب رئيسك في العمل على تقييم الأداء وتقديره وليس مجرد الحضور أو كيفية التخلص من وظيفتك (أو شركتك) إذا كان لا يمكن إصلاحها.وعن»أفكار ومصادر» التدفقات النقدية المستمرة وكيف تخلق واحدة منها خلال أسبوعين إلى أربعة أسابيع، وكيف تقوم بتنمية الجهل الانتقائي وخلق وقت مع نظام غذائي منخفض المعلومات، وما هي أسرار الإدارة الخاصة بالمديرين التنفيذيين الذين يديرون شركاتهم عن بعد، وكيفية الحصول على إقامة مجانية في جميع أنحاء العالم وتذاكر طيران بتخفيض من 50% إلى 80 %.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد