Al Jazirah NewsPaper Sunday  25/04/2010 G Issue 13723
الأحد 11 جمادى الأول 1431   العدد  13723
 
شملت مستفيدين جدداً
أكثر من 927 مليوناً في حسابات المستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي

 

الجزيرة - سلطان المواش

بدأت وزارة الشؤون الاجتماعية مع مطلع شهر جمادى الأولى الجاري صرف معاشات ومساعدات المستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي لهذا الشهر بمبلغ قدره (927.923.748) تسعمائة وسبعة وعشرون مليوناً وتسعمائة وثلاثة وعشرون ألفاً وسبعمائة وثمانية وأربعون ريالاً شملت (695.323) ستمائة وخمسة وتسعين ألفاً وثلاثمائة وثلاثاً وعشرين حالة، وتم الصرف من خلال أجهزة الصراف الآلي حيث بدأ المستفيدون والمستفيدات بتسلم مخصصاتهم الشهرية بواسطتها في جميع مناطق المملكة والخاصة بشهر جمادى الأولى لعام 1431هـ.

أعلن ذلك معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين الذي أكد حرص خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله على تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي.

وأشار العثيمين إلى أنه نظراً لأن جل ما يصرفه الضمان الاجتماعي هو من أموال الزكاة فإنه يجري شهرياً وبشكل مستمر دراسة وتحليل بيانات المستفيدات والمستفيدين من الضمان الاجتماعي بواسطة البحث الآلي والتعاملات الإلكترونية.

وأكد وزير الشؤون الاجتماعية حرص الوزارة على تحقيق الأهداف السامية للقيادة بالبحث عن المحتاج المتعفف المستحق ممن لا يمكنهم الوصول إلى مكاتب الضمان الاجتماعي.

وأضاف العثيمين أنه تم هذا الشهر إضافة (12490) اثنا عشر ألفاً وأربعمائة وتسعين حالة ضمانية أسرية جديدة من المتعففين والمستحقين من فئات (الأيتام, العجز الكلي, الأرامل, العجز المؤقت, مفقودي العائل) في جميع مناطق المملكة من خلال مكاتب الضمان الاجتماعي ووحداته المنتشرة في مناطق المملكة وعددها (93) مكتباً ووحدة خدمات ضمانية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد