Al Jazirah NewsPaper Sunday  25/04/2010 G Issue 13723
الأحد 11 جمادى الأول 1431   العدد  13723
 
مؤتمر عن الأحياء الدقيقة والأمراض المنتقلة بالاتصال المباشر

 

مكة المكرمة - عبيدالله الحازمي

يرعى وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة المؤتمر السنوي السادس لمختبرات مكة المكرمة تحت عنوان (الجديد في الأحياء الدقيقة والأمراض المنتقلة بالاتصال المباشر) خلال الفترة من 19-21-5-1431هـ والذي تنظمه مدينة الملك عبد الله الطبية بالعاصمة المقدسة بالتعاون مع الجمعية السعودية للأحياء الطبية الدقيقة والأمراض المعدية وكلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة أم القرى.

وأوضح المدير العام التنفيذي لمدينة الملك عبد الله الطبية بالعاصمة المقدسة الدكتور خالد السميري أن هذه المؤتمرات والملتقيات العلمية تهدف إلى بحث آخر المستجدات من أبحاث ودراسات في طب المختبرات.

كما أوضح مدير برنامج التشغيل الذاتي بمستشفى النور التخصصي بالنيابة الدكتور عواض البشري أن المؤتمر يسلط الضوء على عدة محاور منها البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية والأمراض المنقولة جنسياً وعدوى المستشفيات ويصاحب المؤتمر ورش عمل في التعرف الآلي على البكتيريا ومزرعة الدرن واستخدام تفاعل البلمرة المتسلسل في الكشف عن البكتيريا.

من جانبه أوضح الدكتور يوسف خضري مدير إدارة المختبر وبنك الدم بمدينة الملك عبد الله الطبية رئيس المؤتمر أنه سيشارك في المؤتمر (40) محاضرا من أساتذة الجامعات السعودية والأطباء الاستشاريين ويناقش على مدى أيامه الثلاثة أحدث الأبحاث والتقنيات التي تمت في مجال طب المختبرات. والمؤتمر معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع (28) ساعة تعليم طبي مستمر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد