Al Jazirah NewsPaper Sunday  25/04/2010 G Issue 13723
الأحد 11 جمادى الأول 1431   العدد  13723
 
وصلا للرياض إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين
السياميان الأردنيان محمد وأمجد يستعدان للانفصال

 

(الجزيرة) - أحمد القرني

وصل إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض يوم أمس الأول الجمعة التوأم السيامي الأردني (محمد وأمجد) بصحبه والديهما قادمان من عمان في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة واللذان قد وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله- باستضافتهما ووالديهما وإجراء الفحوصات اللازمة لهما وبحث إمكانية إجراء عملية فصل لهم في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني بالرياض.

وفور وصول التوأم إلى مطار الملك خالد الدولي تم نقلهما إلى مدينة الملك عبد العزيز الطبية بالحرس الوطني. حيث كان في استقبالهم هناك معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة ومعالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي والقائم بأعمال السفارة الأردنية السيد وليد القزاز والملحق بالسفارة السيد ماجد البخيت وعدد من أفراد الفريق الطبي والجراحي المختص بعمليات فصل التوائم السيامية.

وقد تم نقلهما إلى جناح الأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية حيث قام الفريق الطبي برئاسة معالي وزير الصحة بإجراء الفحوصات الأولية للتوأم.

كما صرح معالي رئيس الفريق الطبي والجراحي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة بأن الالتصاق بمنطقه الصدر والبطن وبناءً على الفحوصات الأولية التي أجريت بالأردن أنه يوجد التصاق بالكبد والقنوات المرارية والأمعاء والحجاب الحاجز، كما سيقوم الفريق الطبي والجراحي بإجراء الفحوصات الكاملة للتوأم خلال الأيام القليلة القادمة.

وقد ثمن معالي وزير الصحة ورئيس الفريق الطبي والجراحي لبرنامج فصل التوأم السيامية الدكتور عبدالله الربيعة ومعالي المدير العام التنفيذي الدكتور بندر القناوي هذه اللفتة الأبوية الحانية من خادم الحرمين الشريفين والتي تأتي ضمن اهتماماته حفظه الله بالمواطن العربي والمسلم أينما كان حيث يأتي توجيهه الكريم بنقل التوأم الأردني واستضافتهم مع والديهم وإجراء كل ما يلزم لهم كأصدق دلالة على هذا الاهتمام الكبير والذي يأتي في سياق مواقفه الإنسانية والتي اعتدنا عليها منه أيده الله. من جهته عبر والد التوأم الأردني السيد يوسف إسماعيل احمد تيم عن فرحته الكبيرة بوجوده في المملكة العربية السعودية مقدما شكره الجزيل لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على هذه المكرمة ونقله مع أبنائه التوأم للعلاج في المملكة راجيا العلي القدير أن يجعل ذلك في موازين أعماله.

يذكر أن برنامج فصل التوأم السيامية بمدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض أجرت ست وعشرين عملية فصل ناجحة وهذه العملية بعد إتمامها بإذن الله ستكون رقم سبع وعشرين في سلسلة عمليات فصل التوائم السيامية والتي كانت لأطفال متلاصقين من جنسيات متعددة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد