Al Jazirah NewsPaper Sunday  25/04/2010 G Issue 13723
الأحد 11 جمادى الأول 1431   العدد  13723
 
أمير عسير يدشن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال ويستقبل جمعية البر بآل عاصم

 

أبها - عبدالله الهاجري

دشَّن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير بمكتب سموه في الإمارة أمس السبت الحملة الوطنية المحدودة للتطعيم ضد شلل الأطفال لهذا العام؛ حيث أعطى سموه اللقاح لطفل وطفلة إيذاناً بانطلاق الحملة واستمع أمير عسير خلال تدشين الحملة لشرح كامل عن الحملة وأهدافها من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور عبد الله الوادعي، والذي أشار بأن هذه الحملة تأتي في إطار خطة وكالة وزارة الصحة المساعدة للطب الوقائي للحفاظ على خلو المملكة من مرض شلل الأطفال، مشيراً بأن الحملة تنفذ على جرعتين الأولى في العاشر من جمادى الأولى والثانية في الثامن من جمادى الآخرة 1431هـ ولمدة ثلاثة أيام لكل جرعة. وأوضح الوادعي بأن عدد الأطفال المستهدفين بالتطعيم في هذه الحملة يبلغ 147226 طفلا وطفلة من عمر خمس سنوات فأقل يتم إعطاؤهم اللقاح الفموي من خلال 217 مركزاً للرعاية الصحية الأولية.

من جهة ثانية استقبل سمو أمير منطقة عسير في مكتبه في الإمارة أمس رئيس جمعية البر الخيرية بسحر آل عاصم حمود العاصمي وأعضاء الجمعية بحضور عضو الجمعية الفخري عبد العزيز المتحمي والذي قدم لسموه الشكر والتقدير على دعمه المتواصل للجمعية وكافة الأعمال الخيرية بالمنطقة، وألقى العاصمي كلمة أشار فيها إلى دعم القيادة للجمعيات الخيرية في المملكة، وقال إن دعم أمير المنطقة كان له الأثر الكبير في إنشاء جمعية البر الخيرية بسحر آل عاصم منوهاً بأن ذلك تزامن مع التواصل مع أهل الخير وحصر أكثر من 300 أسرة وحالة محتاجة. وعبَّر أمير عسير عن سعادته باستقبالهم وبأعمال الجمعية وبانطلاقتها المباركة.

كما استقبل سموه بمكتبه في الإمارة رئيس اللجنة المحلية للتعداد العام للسكان والمساكن مدير عام خدمات المنطقة بالإمارة أحمد القحطاني ومشرف التعداد بالمنطقة عيسى العيسى وأعضاء اللجنة المحلية للتعداد والمساكن بالمنطقة.

وشدد أمير عسير خلال اللقاء على أهمية مشروع التعداد وقال إنه مشروع وطني يتطلب تضافر كافة الجهود والتعاون من أجل تنمية المملكة ومستقبلها، واستمع أمير عسير خلال اللقاء لإيجاز عن اللجنة والمراحل الثلاث المنتهية واستعداداتها لبدء التعداد في المنطقة الثلاثاء المقبل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد