Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/04/2010 G Issue 13726
الاربعاء 14 جمادى الأول 1431   العدد  13726
 
شريط مصور يظهر النيجيري عبد المطلب يتلقى تدريباً من القاعدة في اليمن
حملة اعتقالات في صنعاء بعد هجوم انتحاري استهدف سفير بريطانيا

 

صنعاء - وكالات

أكد مصدر أمني أمس الثلاثاء أنه تمَّ اعتقال سبعة أشخاص يشتبه بأنهم كانوا على صلة بالانتحاري عثمان الصلوي الذي فجَّر نفسه صباح الاثنين أمام موكب السفير البريطاني في اليمن دون أن يصيبه بأذى.

إلى ذلك، قال والد الانتحاري لموقع نيوز يمن الثلاثاء إن نجله كان معتقلاً لدى المخابرات اليمنية لمدة سنتين بتهمة الانتماء للقاعدة.. وقال المصدر الأمني إن «أجهزة الأمن أوقفت سبعة أشخاص حتى الآن من المشتبه بوجود صلة بينهم وبين الانتحاري عثمان الصلوي منفذ الهجوم على السفير البريطاني».

وأضاف المصدر أن «الحملة تتكثف في منطقة مسيك القريبة من منطقة التفجير في شرق صنعاء».. وكثفت الشرطة اليمنية الاثنين والثلاثاء حواجز التفتيش في عدد من الشوارع الرئيسة في مدينة صنعاء وخصوصاً تلك المؤدية إلى الأحياء التي تتواجد فيها مصالح غربية مثل: حي الشيراتون.. وحي ظهر حمير شمال شرق مدينة صنعاء حيث تتواجد سفارتا الولايات المتحدة وبريطانيا.. إلى ذلك، قال علي نعمان الصلوي والد الانتحاري لموقع نيوز يمن إن ابنه البالغ 22 عاماً «كان اعتقل لدى جهاز المخابرات مدة عامين بتهمة الانتماء للقاعدة (...) وظل يتردد على أجهزة الأمن»، وهو إجراء يفرض على غالبية غالب المفرج عنهم.. وذكر الوالد أنه لا يعرف كيف التحق ابنه بتنظيم القاعدة.. موضحاً أنه «كان يدرس في معهد فني بمدينة تعز 252 (كلم جنوب غرب صنعاء).. وكان يغيب عن المنزل فترات تستمر لشهرين في بعض الأحيان».. إلى ذلك، واصلت السفارة البريطانية في صنعاء إغلاق أبوابها أمام الجمهور لليوم الثاني على التوالي.

من جانب آخر نقلت شبكة «أيه بي سي» الاثنين أن شريطاً مصوراً مصدره تنظيم القاعدة في اليمن يُظهر المتهم بمحاولة تفجير طائرة أميركية يوم عيد الميلاد النيجيري عمر فاروق عبد المطلب يتلقى تدريباً محاولاً التصويب على نجمة داود والعلم البريطاني أو رسائل للأمم المتحدة.. وقالت الشبكة الأميركية إن المَشاهد تُظهر النيجيري يتدرب مع أشخاص آخرين على إطلاق النار.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد