Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/04/2010 G Issue 13726
الاربعاء 14 جمادى الأول 1431   العدد  13726
 
القوة الإفريقية تحبط هجوماً انتحارياً في مقديشو
مجلس الأمن يدعو إلى تجريم القرصنة البحرية

 

مقديشو - ا ف ب

اعتمد مجلس الأمن الدولي أمس الثلاثاء بالإجماع مشروع قرار أعدته روسيا يحث كل الدول على تشديد القوانين الهادفة إلى ملاحقة وسجن القراصنة الذين يعتقلون قبالة سواحل الصومال.

ودعا أعضاء مجلس الأمن الـ15 كل الدول بينها دول القرن الإفريقي إلى (تجريم القرصنة في إطار قوانينها الوطنية وإلى الموافقة على إطلاق ملاحقات بحق الأشخاص الذين يشتبه في قيامهم بالقرصنة وكذلك سجن القراصنة الذين يدانون) إثر اعتقالهم قبالة سواحل الصومال.

ويدعو القرار أيضاً الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى أن يعرض على المجلس بحلول ثلاثة أشهر تقريراً يتضمن عدة مشاريع لنظام قانون دولي معزز يتيح مكافحة أعمال القرصنة وعمليات السطو المسلح التي تحصل في البحر قبالة الصومال.

على صعيد قريب أحبط جنود من بعثة الاتحاد الإفريقي في الصومال (اميصوم) أمس الثلاثاء اعتداءً انتحارياً بالسيارة المفخخة تبناه المتمردون الإسلاميون على أحد مواقعهم في مقديشو، مما أدى إلى مقتل الانتحاريين الثلاثة قبل بلوغ هدفهم.

وأكد المتحدث باسم البعثة با هوكو باريغيه لوكالة فرانس برس إحباط محاولة الاعتداء على القوات الإفريقية (المتمركزة) في مبنى مصرف قديم في مقديشو.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد