Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/04/2010 G Issue 13726
الاربعاء 14 جمادى الأول 1431   العدد  13726
 
22 إرهابياً من تنظيم القاعدة يسلمون أنفسهم
المشهداني: اتصلت بالمطلك ليعود للعراق من أجل مذكرة الاعتقال بحقه

 

نيويورك - بعقوبة - القاهرة - وكالات

في الوقت الذي نفى فيه رئيس الوزراء نوري المالكي تقديمه لعرض لصالح المطلك القيادي في القائمة العراقية ورئيس جبهة الحوار الوطني عبر رئيس البرلمان السابق محمود المشهداني، وأكد الأخير أنه اتصل بالمطلك لكن لموضوع آخر يتعلق بمذكرة الاعتقال الصادرة في حق الأخير.

وكان المطلك كشف عن مغريات قدمها له نوري المالكي رئيس الحكومة المنتهية ولايتها، من أجل الانشقاق عن القائمة التي يتزعمها إياد علاوي والانضمام إلى ائتلاف دولة القانون.

وقال المطلك إنه التقى المشهداني، الذي جاءه مبعوثا عن المالكي، وعرض عليه أي منصب يشاء بداية من رئيس الجمهورية.

من جهة أخرى سلم 22 مطلوبا من تنظيم القاعدة أنفسهم إلى السلطات العراقية في محافظة ديالى (شمال شرق بغداد) صباح أمس الثلاثاء، فيما اعتقلت الشرطة في محافظة صلاح الدين (وسط) 60 مطلوبا في عملية أمنية.

وأوضح الرائد غالب عطية مدير إعلام شرطة ديالى أن هؤلاء «الأشخاص متهمون بقضايا قتل وتهجير وتفجير منازل وعليهم دعاوى مقدمة من عدد من أهالي الضحايا».

إلى ذلك طالبت جمعية حماية الصحافيين الاثنين البنتاغون بفتح تحقيق حول مقتل صحافيين في العراق بيد القوات المسلحة الأميركية.

ففي رسالة موجهة إلى وزير الدفاع روبرت غيتس، شدد مدير الجمعية جويل سايمون أن ما مجموعه 16 صحافيا وثلاثة مساعدين قتلوا بيد جنود أميركيين في العراق.

ومن بين هؤلاء مراسلان لوكالة رويترز قتلا عام 2007 في حادث بث عنه موقع (ويكيليكس) الإلكتروني أخيرا شريطا مصورا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد