Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/04/2010 G Issue 13726
الاربعاء 14 جمادى الأول 1431   العدد  13726
 
بسبب استمرار سحابة الرماد البركاني
إجبار المطارات في أيسلندا بطلب إذن خاص قبل أي رحلة

 

ريكيافيك - (ا ف ب)

عاودت كل المطارات الأيسلندية عملها أمس الاثنين مع وجوب أن تحصل كل رحلة على إذن خاص بسبب استمرار سحابة الرماد البركاني، وفق ما أفادت أجهزة الطيران المدني. وقالت المتحدثة باسم الطيران المدني يورديس غودموندستودير «الوضع جيد. الرحلات التي حصلت على إذن خاص استؤنفت في مطاري كيفلافيك (الدولي) وريكيافيك». وأضافت أن النشاط استؤنف أيضاً في مطار ايغيلستادير الذي كان أغلق الأحد.

وأورد بيان للموقع الإلكتروني لمطار كيفلافيك أن «شركة «ايسلاند اير» أعلنت أن الرحلات من والى غلاسكو (اسكتلندا) حيث كانت الشركة حولت لوقت معين محطاتها للرحلات عبر المحيط الأطلسي، عادت بعد ظهر الاثنين إلى ريكيافيك».

وأضاف البيان أن شركة «ايسلاند اكسبريس» «تنوي تسيير رحلات بعد الظهر من كيفلافيك في اتجاه كوبنهاغن وبرلين وبروكسل». وكانت سحابة الرماد البركاني شلت منذ 14 نيسان-ابريل قسماً كبيراً من المجال الجوي الأوروبي لأيام عدة. ورغم استئناف الملاحة الجوية في أوروبا، شهدت حركة الطيران في أيسلندا اضطراباً بعدما غطت السحابة البركانية أجواء الجزيرة منذ الجمعة متأثرة باتجاه الرياح.

وفي باريس، دعا رئيس الوزراء الفرنسي فرنسوا فيون الاثنين رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروزو إلى «استخلاص كل العبر من الاضطرابات الكبيرة» التي طاولت الملاحة الجوية في أوروبا جراء سحابة الرماد البركاني.

وذكر بيان لرئاسة الوزراء الفرنسية أن باروزو الذي التقى فيون «أكد أن المفوضيات المعنية ستعد تقريراً وشيكاً (في هذا الشأن) مع (تقديم) اقتراحات وروزنامة عمل».




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد