Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/04/2010 G Issue 13726
الاربعاء 14 جمادى الأول 1431   العدد  13726
 
150 مراقباً أوروبيا للإشراف على انتخابات إثيوبيا

 

أديس - أبابا (ا ف ب)

أعلن الاتحاد الأوروبي في بيان أنه سينشر 150 مراقباً في إثيوبيا للإشراف على الانتخابات العامة المقررة في 23 أيار-مايو. وأورد البيان أن «مجموعة من تسعين مراقباً للاتحاد الأوروبي وصلت السبت إلى إثيوبيا. ومن المقرر أن تبقى ثلاثة أيام في أديس أبابا لعقد اجتماعات تتناول مختلف جوانب العملية الانتخابية، على أن ينتشر (المراقبون) بعدها في كل مناطق البلاد».

وأضاف أن المراقبين «سيلتقون المسؤولين المحليين عن مكاتب الاقتراع والمرشحين، إضافة إلى الناخبين ومنظمات المجتمع المدني». وتابع أن هؤلاء «المراقبين سيتم تعزيزهم بستين مراقباً سيصلون إلى إثيوبيا قبل أسبوع من يوم الانتخاب».

ويترأس البعثة الأوروبية لمراقبة الانتخابات الهولندي تييس برمان عضو البرلمان الأوروبي عن الحزب الاشتراكي الأوروبي. وكان ترأس بعثة مراقبة الانتخابات في أفغانستان العام 2009م.

وفي بداية نيسان-أبريل، وقعت السلطات الإثيوبية والاتحاد الأوروبي اتفاقين إطاريين لأنشطة بعثة مراقبة الانتخابات العامة في 23 أيار-مايو، وهي الأولى على المستوى الوطني منذ انتخابات 2005 التي تلتها أعمال عنف. وفاز الائتلاف الحاكم في هذه الانتخابات التي شابتها عمليات تزوير وفق المعارضة التي رفضت النتائج.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد