Al Jazirah NewsPaper Sunday  02/05/2010 G Issue 13730
الأحد 18 جمادى الأول 1431   العدد  13730
 
وولش يلتقي موسى قبيل اجتماع لجنة المتابعة ويطمئنه بشأن جدية المحادثات
دعم عربي للمفاوضات غير المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين

 

القاهرة - ضياء عبدالعزيز - سجى عارف

أعلنت لجنة متابعة مبادرة السلام العربية إثر اجتماعها أمس السبت بالقاهرة دعمها لإجراء مفاوضات غير مباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين (في ضوء التعهدات الأمريكية الجديدة).

وجاء في بيان صادر عن هذه اللجنة في ختام اجتماعها في القاهرة (في ضوء التعهدات الأمريكية الجديدة وما جاء في الرسائل التي وجهها رئيس الولايات المتحدة باراك أوباما إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورغم عدم الاقتناع بجدية الجانب الإسرائيلي بتحقيق السلام تؤكد اللجنة على ما تم الاتفاق عليه في الثالث من مارس 2010 بشأن المهلة الزمنية للمباحثات غير المباشرة).

واشترطت اللجنة في بيانها أمس (ألا تنتقل المباحثات غير المباشرة إلى مفاوضات مباشرة انتقالاً تلقائياً).

وأكد كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات في تصريح صحافي أن لجنة المتابعة العربية قررت التمسك ببيانها الصادر في مارس الماضي.. مؤكداً أيضاً أن الفلسطينيين لن يذهبوا إلى هذه المفاوضات في حال تم بناء وحدة استيطانية واحدة.

وعلمت (الجزيرة) من مصادر خاصة داخل الجامعة العربية أن ديفيد وولش مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشئون الشرق الأوسط قد قام بزيارة مقر الجامعة العربية أمس قبل ساعات من بدء اجتماعات لجنة مبادرة السلام العربية والتقى خلال الزيارة التي لم تدع إليها وسائل الإعلام عمرو موسى أمين عام الجامعة العربية.

وأكدت مصادر مشاركة في الاجتماع أن وولش أعطى تطمينات لموسى بأن المفاوضات المقبلة ستكون جادة خاصة وأن الرئيس الأمريكي أوباما يرى ضرورة إنجاح المفاوضات لإنهاء حالة الانفلات الأمني والسياسي الذي يجتاح منطقة الشرق الأوسط بسبب تردى الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد