Al Jazirah NewsPaper Sunday  02/05/2010 G Issue 13730
الأحد 18 جمادى الأول 1431   العدد  13730
 
الرئيس اليمني يدعو المعارضة إلى الحوار والحوثيين لتنفيذ النقاط الست
صنعاء تطالب الحراك الجنوبي بتسليمها 50 مطلوباً

 

صنعاء - «الجزيرة» - (أ ف ب)

طلبت السلطات اليمنية أمس من أحزاب المعارضة في (تكتل اللقاء المشترك) تسليمها خمسين مطلوباً المحاكمتهم في قضايا جرائم وأعمال جنائية.

وقال موقع 26 سبتمبر الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية إن الحكومة طلبت من قيادة أحزاب المعارضة المنضوية تحت اسم تكتل اللقاء المشترك التفاهم مع حلفائهم من العناصر الانفصالية التخريبية في بعض مديريات المحافظات الجنوبية والشرقية لتسليم 50 مطلوباً من الخارجين على القانون. ويشير الموقع بذلك إلى الحراك الجنوبي الانفصالي.

وأضافت الحكومة أنها تريد أن تقوم بمساءلتهم وتقديمهم للعدالة على خلفية جرائم وأعمال جنائية ارتكبوها من تقطعات وقتل واعتداءات على مواطنين وجنود والتنكيل بهم.

وجدد الرئيس اليمني علي عبدالله صالح في خطاب ألقاه باحتفال عيد العمال أمس دعوته لأحزاب المعارضة إلى حوار جاد تحت قبة مجلس الشورى أو مجلس النواب وفقاً لاتفاق فبراير.

وشدد على ضرورة وضع مصلحة اليمن فوق كل الاعتبارات كما هاجم دعوات الحراك التي تنادي بانفصال جنوب اليمن ووصفهم بالصغار والأقزام.

كما دعا الرئيس اليمني المتمردين الحوثيين إلى تنفيذ ما تبقى من النقاط الست الخاصة بوقف إطلاق النار في صعدة وسفيان، وأكد استعداد الحكومة اليمنية لإعادة بناء ما خلفته الحرب للمرة السادسة في كل من محافظة صعدة ومديرية سفيان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد