Al Jazirah NewsPaper Monday  10/05/2010 G Issue 13738
الأثنين 26 جمادى الأول 1431   العدد  13738
 
مقتل 5 أشخاص قبيل الانتخابات
الفلبينيون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع اليوم

 

مانيلا - أ.ف.ب

قتل خمسة أشخاص أمس الأحد في الفيليبين في حادثين منفصلين مرتبطين بالانتخابات الوطنية والمحلية التي تجري غداً الاثنين، حسبما ذكر مسؤولون. وقال المتحدث باسم الشرطة ليوناردو اسبينا: إن الشرطة قتلت ثلاثة مسلحين مكلفين على ما يبدو بحماية مرشح محلي في جزيرة باناي (وسط) بعد تبادل إطلاق نار. وبدأ تبادل إطلاق النار عندما اقتحم المسلحون على متن سيارتين مركزاً للمراقبة إقامته الشرطة عشية الانتخابات.

وقبل ساعات قليلة استولى متمردون شيوعيون في جزيرة باناي أيضاً على خمسة ماكينات تصويت إلكترونية، ثم قاموا بإحراقها على ما ذكر المتحدث باسم اللجنة الانتخابية جيمس جيمينيز.

كما قتل شخصان آخران من مرافقي مرشح في تبادل إطلاق نار مع عناصر أمن يتولون حماية مرشح منافس صباح أمس الأحد في جزيرة منداناو الجنوبية بحسب مسؤولين عسكريين محليين. وقد تم تسليم مطلقي النار إلى الشرطة وهما جنديان مكلفان حماية رئيس البلدية السابق والمرشح جوفل ماماريل.

ويتوجه اليوم الاثنين نحو خمسين مليون ناخب فيليبيني إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيسهم ونائب الرئيس وكذلك 250 نائباً و12 من أعضاء مجلس الشيوخ الـ24 وأكثر من 17 ألف عضو في المجالس الإقليمية والمحلية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد