Al Jazirah NewsPaper Monday  10/05/2010 G Issue 13738
الأثنين 26 جمادى الأول 1431   العدد  13738
 
نتنياهو يريد الانتقال بسرعة إلى مباحثات مباشرة
بدء المفاوضات غير المباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين

 

القدس- رام الله- رندة أحمد- ا ف ب

بدأت المفاوضات غير المباشرة بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية أمس الأحد، حسبما أعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات.

وقال عريقات خلال مؤتمر صحفي عقب لقاء المبعوث الأمريكي لعملية السلام جورج ميتشيل مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله: «نستطيع أن نقول إن المفاوضات غير المباشرة مع الحكومة الإسرائيلية بدأت اليوم الأحد التاسع من ايار/مايو».

وأضاف: «نأمل أن تتجاوب الحكومة الإسرائيلية وان تعطي فرصة لعملية السلام وجهود السناتور ميتشيل وإدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما».

وأوضح عريقات أن الرئيس عباس هو الذي سوف يترأس الوفد الفلسطيني في حين سوف يترأس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الوفد الإسرائيلي في هذه المفاوضات.

وكشف عريقات أن المحادثات غير المباشرة ستبحث قضيتي الحدود والأمن خلال الأشهر الأربعة القادمة، موضحا في حديثه للصحافيين أن القدس وقضايا الاستيطان هي جزء من حدود عام 1967، وسيتم بحثها والتفاوض بشأنها.

وكانت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية قد أعطت أمس الأول السبت الضوء الأخضر لاستئناف المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل.

بدوره يسعى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى إجراء مفاوضات مباشرة مع الفلسطينيين في المستقبل القريب.

وجاء في بيان صادر عن نتنياهو إن موقف إسرائيل كان ولا يزال، على أنه ينبغي أن تدار المحادثات دون أي شروط مسبقة، وأنها ينبغي أن تؤدي إلى مفاوضات مباشرة قريبا»..



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد