Al Jazirah NewsPaper Monday  10/05/2010 G Issue 13738
الأثنين 26 جمادى الأول 1431   العدد  13738
 
رائد في تطوير المصرفية الإسلامية
البنك الأهلي يُنظِّم ملتقى الهيئة الشرعية في «الشرقية»

 

استكمالا لنجاح الملتقيات السابقة التي جمعت الهيئة الشرعية بالعملاء والموظفين، وشملت معظم مناطق المملكة، ينظِّم البنك الأهلي بالخبر نهاية شهر مايو الجاري ملتقى يجمع بين العملاء والموظفين مع رئيس وأعضاء الهيئة الشرعية بالبنك. المنتدى يهدف إلى التواصل مع العملاء في أنحاء المملكة تعزيزاً لنهج الصيرفة الإسلامية للبنك.

وقال عبدالرزاق الخريجي، نائب الرئيس التنفيذي مدير مجموعة تطوير العمل المصرفي الإسلامي بالبنك الأهلي: «إن هذا الملتقى يُعتبر الثالث من نوعه هذا العام؛ حيث يسلط الضوء على هيكلة وتمويل مشروعات البنية الأساسية من منظور الصيرفة الإسلامية». مؤكداً أن البنك الأهلي لاعب رئيسي في تطوير الصناعة المصرفية من خلال استمراره في تقديم الخدمات المالية المبتكرة والمبادرة في طرح الحلول اللازمة لتلبية الاحتياجات المُتغيرة.

ويشتمل برنامج الملتقى على المحاضرة التي يلقيها عضو الهيئة الدكتور محمد القرِّي، يعقبها حلقة النقاش مع أعضاء الهيئة الشرعية برئاسة الشيخ عبدالله المنيع.

وأردف الخريجي أن رغبة عملاء البنك المهتمين بالتطبيق الشرعي للمنتجات الإسلامية دعته إلى استكمال اللقاء بهم في مختلف أرجاء المملكة؛ من أجل استجلاء التفاصيل الشرعية لهذه المنتجات والاستماع إلى آراء أعضاء الهيئة الشرعية عن كثب، وطرح ما يشكل في أذهانهم فيما يتعلق بتطبيقها، خاصة أن المنتجات الإسلامية التي ابتكرها البنك الأهلي لم تعد قاصرة عليه، وإنما أصبحت مُطبَّقة من قِبل العديد من المصارف والمؤسسات المالية المحلية والدولية؛ الأمر الذي أكسب البنك الأهلي الريادة ووضعه على طليعة قائمة البنوك محلياً وإقليمياً فيما يختص بتطوير الصناعة المصرفية الإسلامية سواءً من حيث قدرته على الابتكار أو من حيث تنوُّع المنتجات المصرفية الإسلامية التي يقدمها لعملائه.

تجدر الإشارة إلى أن ملتقى المنطقة الوسطى، الذي عقده البنك الأهلي في مارس المنصرم في الرياض، قد شهد حواراً بناءً بين أصحاب الفضيلة أعضاء الهيئة الشرعية والعملاء حول المُنتجات المصرفية الإسلامية بصفة عامة ومنتجات الإجارة مع الوعد بالتملك والتورّق وبطاقات الائتمان بصفة خاصة؛ حيث حرصت الهيئة الشرعية على تقديم شرح وافٍ للعملاء والموظفين بخصوص هذه المنتجات بهدف زيادة وعيهم بالعمل المصرفي الإسلامي، في حين أكدت الهيئة الشرعية مشروعية المنتجات التي يطبقها البنك، وطالبت العملاء والموظفين بأهمية الالتزام بالضوابط الشرعية واتباع الإجراءات التي اعتمدتها الهيئة من قبلها.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد