Al Jazirah NewsPaper Monday  10/05/2010 G Issue 13738
الأثنين 26 جمادى الأول 1431   العدد  13738
 
الأمير مقرن يدشن آلية جديدة لـ(الوطنية للشراء الموحد)

 

الجزيرة - أحمد القرني

دشن صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة الرئيس الفخري للجمعية السعودية للمعلوماتية الصحية عدداً من النظم الآلية في الشركة الوطنية للشراء الموحد للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية (نوبكو) وذلك خلال مشاركتها في المؤتمر السعودي للصحة الإلكترونية 2010 والذي اختتم أعمالة مؤخراً بالرياض. وكان في استقبالهم في جناح الشركة رئيس مجلس الإدارة الدكتور محمد بن حمزة خشيم وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتطوير والرئيس التنفيذي للشركة عماد بن عودة العودة ومديرو القطاعات والإدارات في الشركة.

وقدم المهندس خالد بن عبدالرحمن الدامغ مدير عام إدارة تقنية المعلومات والاتصالات شرحاً موجزاً عن النظم الآلية التي تم تدشينها وتشمل نظام شؤون الموظفين, نظام التدريب، نظام التوظيف، نظام الرواتب، نظام الأصول، نظام الحسابات العامة، نظام المدفوعات، نظام التحصيل. وأوضح عماد بن عودة العودة الرئيس التنفيذي ل «نوبكو» أن إطلاق هذه المشاريع يأتي تحقيقا لأهداف الشركة الإستراتيجية وذلك من خلال تطبيق أفضل التقنيات والبرامج والتي تعد أحد العناصر الجوهرية التي يرتكز عليها منهج الشركة وتمشياً مع إستراتيجية الرعاية الصحية في المملكة.وقال العودة: «تطبيق هذه الأنظمة الحديثة سوف يساعدنا في تنظيم عملياتنا التشغيلية الأساسية وتوفير أعلى مستويات الجودة في إدارة وتموين الإمدادات الطبية، حيث نسعى لتحقيق الامتياز في جميع الأعمال التي نقدمها لتلبية احتياجات عملائنا الحالية والمستقبلية».

يذكر أن تطوير جميع النظم الآلية ل «نوبكو» قد تم باستخدام قواعد معلومات حديثة تحقق أعلى المواصفات والمقاييس الدولية والتي تضمن للشركة ترابطاً وتزامناً مباشراً بين جميع الأنظمة.

كما تمكن التقنيات الحديثة المستخدمة بالشركة من ربط النظم مع الأنظمة الأخرى للعملاء والموردين بكل يسر وسهولة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد