Al Jazirah NewsPaper Monday  10/05/2010 G Issue 13738
الأثنين 26 جمادى الأول 1431   العدد  13738
 
أكثر من 25 ألف طالبة ومتخرجة يستهدفها أسبوع المهنة بجامعة الأميرة نورة
الإعلان قريباً عن إنشاء حاضنة أعمال بالتعاون مع بادر

 

الجزيرة-ماجدة السويِّح

كشفت الدكتورة نائلة الديحان عن قرب الإعلان عن إنشاء حاضنة أعمال غير ربحية بجامعة الأميرة نورة بالتعاون مع بادر لتقنية المعلومات والاتصالات التابعة لمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، التي تعد أداة تطوير اقتصادية واجتماعية تهدف لإقامة وتعزيز وتطوير الشركات المتوسطة والصغيرة من خلال تقديم التجهيزات وخدمات الدعم والتطوير.

وأوضحت وكيلة الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الحاضنة تستهدف جميع المواطنات دون اشتراط للمستوى التعليمي، بشرط أن تقدم المتقدمة فكرة إبداعية للحصول على التدريب والتمويل لتحويل المشروع إلى واقع، مما يوفر فرصاً وظيفية للفتيات السعوديات.

وأكّدت أن أسبوع المهنة يتبنى مفهوماً جديداً قائماً على الاقتصاد المعرفي للتحول من الوظيفة إلى المهنة وقدرة الفرد على اكتساب مهارات جديدة، ويهدف إلى تعريف الطالبات والخريجات بالتخصصات الجديدة في الجامعة، وتعريفهن بالقطاع الخاص ومجالات العمل فيه، وعرض مهارات الخريجات، حيث تم تخصيص ركن خاص لاستعراض مهارات (47) من طالبات الجامعة وخريجاتها ضمن (38) مجموعة متنوعة التخصصات.

كما أوضحت د.الديحان أن عدد الجهات المشاركة من القطاع الخاص بلغ حوالي (39) شركة ستقدم دورات تدريبية متخصصة بالحاسب الآلي وبناء الذات ومهارات التسويق وتخصصات أخرى بفرص متساوية للخريجات والطالبات ضمن نوعين من الدورات الطويلة والقصيرة الأجل.

وسترعى حرم خادم الحرمين الشريفين الأميرة حصة بنت طراد الشعلان أسبوع المهنة خلال الفترة 1 إلى 3-6-1431هـ بمقر الجامعة في القاعة الكبرى، وسيتضمن أسبوع المهنة العديد من الفعاليات والمشاركات، حيث سيعقد في اليوم الثاني لقاء مع معالي وزير الخدمة المدنية الاستاذ محمد الفايز يتحدث فيه عن سوق العمل وفرص التوظيف والتدريب للمرأة، كما سيكون هناك لقاء آخر مع معالي ئائب وزير العمل الدكتور عبدالواحد الحميد الذي سيتطرق لدور المرأة كشريك في العمل بالقطاع الخاص بجانبيه الوظيفي والاستثماري ومجالات العمل المتاحة للمرأة.

كما سيعرض الشيخ صالح كامل تجربته خلال اللقاء، ويقدم د.مازن بليلة محاضرة يتناول فيها رؤى وتجارب ناجحة في العمل والحياة يمكن للمرأة الاسترشاد بها، وسيخصص اليوم الثالث للسيدات وتجاربهن في عالم الأعمال،حيث سيتم عرض لتجارب أكثر من 8 سيدات أعمال بدأن من الصفر في تأسيس مشاريعهن التجارية.

وسيصاحب طوال أيام المهنة معرض يشارك به كل من القطاعين الحكومي والأهلي لعرض الفرص الوظيفية والتدريبية على خريجات وطالبات الجامعة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد