Al Jazirah NewsPaper Monday  10/05/2010 G Issue 13738
الأثنين 26 جمادى الأول 1431   العدد  13738
 
التواصل مع الصم برعاية جائزة الشيخ محمد بن صالح

 

الرياض - وسيلة الحلبي

رعت جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع بالتربية الخاصة فعاليات البرنامج التدريبي على لغة الإشارة لمنسوبات الوحدة النسائية بقطاع الوكالة لأمانة الرياض والتي افتتحت بحضور أمين عام الجائزة الأستاذة حصة آل الشيخ وخمس وعشرين متدربة وتستمر حتى 28-5-1431هـ من الساعة الخامسة وحتى الثامنة مساء بواقع 15 ساعة تدريبية، وذلك بمقر الوحدة النسائية بحي الملز. وقد بدأ البرنامج بالتعريف بالجائزة وأهدافها ثم تناولت الأستاذة ندى المخضب مديرة مركز التطوير بالجمعية السعودية للإعاقة السمعية والمتخصصة في الإعاقة السمعية، الحديث عن تعريف الأصم والتعامل معه وأسباب الإعاقة السمعية والنمو الاجتماعي والحالة النفسية له.

وأكدت على ضرورة التركيز على علامات الوجه واتجاه راحة اليد وخط الزمن الإشاري (الماضي والحاضر والمستقبل) وغيرها من قواعد وأسس الإشارة.

وشاركتها في الشرح والتوضيح والمتابعة كل من الأستاذة انتصار الهدلق (صماء) من كلية التربية الفنية والاقتصاد المنزلي ولبنى السنيدي مساعدة مدربة من مركز التطوير للإعاقة السمعية.

أما الأستاذة لبنى السنيدي فقد شكرت الرئيس الأعلى للجائزة جواهر بنت محمد بن صالح على رعاية الجائزة لهذه الدورة الإنسانية والمهمة التي تدعم فئة الصم وتزيد من تفهم أفراد المجتمع لهم, وأكدت أن الجائزة قدمت البرنامج بالدعم العالي وبأحسن مواصفات.

من جانبها أكدت المشرفة موضي العريفي من الوحدة النسائية بقطاع الوكالة لأمانة الرياض على أهمية الدورة لمنسوبات الوحدة حيث يجدن صعوبات في التواصل مع المراجعات من الصم.

وبينت أنه يستفيد من الدورة 25 متدربة من 17 فرعاً في مدينة الرياض من قسم العلاقات والتوجيه، وقسم إصدار الرخص وقسم الرقابة، وشكرت الجائزة على دعمها المتميز ورعايتها للدورة، ويشرف على الدورة الأستاذ حبيب بن إبراهيم الحبيب وكيل المرحلة الابتدائية بمجمع الأمل شرق الرياض والمتخصص في تربية وتعليم الصم.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد