Al Jazirah NewsPaper Monday  10/05/2010 G Issue 13738
الأثنين 26 جمادى الأول 1431   العدد  13738
 
الشؤون الصحية تتحول إلى «ورشة عمل»
1265 مليون ريال لإنشاء مستشفيات ومراكز صحية بالطائف

 

الطائف - فهد الثبيتي

تحولت الشؤون الصحية بالطائف إلى «ورشة عمل» من أجل تنفيذ ومتابعة العديد من مشاريع الخير والعطاء في شتى المجالات، ويرفع تنفيذ مستشفى الصحة النفسية الجديد ومستشفى الأطفال إجمالي المبالغ المصروفة على تنفيذ المشاريع الصحية بالطائف إلى 1265 مليون ريال، حيث إن إجمالي المبالغ المخصصة للمشاريع الجاري تنفيذها حاليا من إنشاء مستشفيات ومراكز صحية وعمليات تطوير تصل إلى حوالي 655 مليون ريال.

وسيبدأ قريبا العمل في تنفيذ مستشفى الصحة النفسية بسعة 500 سرير وبتكلفة 350 مليون ريال، ومستشفى الأطفال بسعة 300 سرير بتكلفة 260 مليون ريال، ليصل بذلك حجم مبالغ المشاريع إلى 1265 مليون ريال.

وأعلن الناطق الإعلامي بصحة الطائف سعيد الزهراني عن ارتفاع عدد المراكز الصحية إلى 112 مركزا، إضافة إلى 12 مستشفى قائمة حاليا سعتها تصل إلى 2000 سرير، ويتوقع ارتفاعها مع المستشفيات الجديدة إلى حوالي 3300 سرير.

وكشف عن أن الشؤون الصحية بالطائف قررت إنشاء مبنى مستقل للطوارئ بمستشفى الملك فيصل، من أجل التوسع في الطوارئ والاستفادة من الطوارئ الحالية لأقسام العيادات، لافتا إلى أن العمل يجري حاليا في تنفيذ مشاريع أخرى بالمستشفى، منها مصعدان للعيادات الخارجية، وتزويد المستشفى بمولد كهربائي احتياطي، كما يجري العمل لإنشاء كفتيريا على أحدث المستويات بمستشفى الصحة النفسية، ومطبخ في مستشفى الأمراض الصدرية، وتطوير أحد أقسام النساء بالصدرية.

وأوضح الزهراني أن هناك عمليات تطوير في العديد من المستشفيات والمراكز الصحية، إضافة إلى إنشاء مركز للسكر، و مساكن للتمريض في السيل الكبير والسر وعشيرة، ومستشفى ظلم، ومستشفى قيا، إلى جانب مشاريع تطويرية سيتم طرحها للمنافسة قريبا.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد