Al Jazirah NewsPaper Monday  10/05/2010 G Issue 13738
الأثنين 26 جمادى الأول 1431   العدد  13738
 
تنظم ندوة: «مكافحة ازدحام المدن العربية»
جامعة نايف تناقش المواصفات الدولية لأمن المطارات

 

(الجزيرة) - حمود الوادي

تبدأ صباح اليوم في بيروت مناقشة أعمال الحلقة العلمية: «المواصفات الدولية لأمن المطارات» التي تنظمها جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالتعاون مع وزارة الداخلية اللبنانية.

وأوضح رئيس الجامعة الدكتور عبد العزيز بن صقر الغامدي أن تنظيم هذه الحلقة يأتي في إطار جهود الجامعة لتنمية وتطوير معارف ومهارات المشاركين من أجل الارتقاء بالأداء وإرساء القواعد المنظمة لإدارة العملية التدريبية في الأجهزة الأمنية العربية لتحقيق أقصى قدر ممكن من الفاعلية والإدارة الناجحة.

من جهته أكد اللواء أشرف ريفي المدير العام لقوى الأمن الداخلي بالجمهورية اللبنانية أهمية موضوع الحلقة في ظل التطور التكنولوجي في تطوير الأسلحة وتطور أساليب الدمار التي أصبحت ظاهرة مدمرة تؤثر سلباً على البلاد والعباد ولا تميز بين المقاتلين وغيرهم من المدنيين الأبرياء، منوهاً بجهود جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية ومبادرتها لتحقيق الأمن الشامل وتلمُّس احتياجات الأجهزة الأمنية العربية وتزويد منتسبيها بالمستجدات في مجال عملهم فهي الجهاز العلمي لمجلس وزراء الداخلية العرب.

كما تنظم الجامعة صباح اليوم أعمال الندوة العلمية: (الحلول العلمية والعملية لمكافحة ازدحام المدن العربية) التي ينظمها مركز الدراسات والبحوث بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية خلال الفترة من 2 إلى 28-5-1431هـ الموافق من 10 إلى 12-5-2010م بمقر الجامعة بالرياض.

ويُشارك في هذه الندوة ممثلون عن وزارات الداخلية والنقل والمواصلات والجهات المعنية بموضوع الندوة من (10) دول عربية هي: الأردن، الجزائر، السعودية، السودان، سورية، فلسطين، قطر، الكويت، ليبيا، موريتانيا إضافة إلى متخصصين من المنظمات الدولية.

وتهدف الندوة إلى تحقيق جملة من الأهداف المهمة منها: التعرف على مسببات الازدحام وآثاره في المدن العربية، واقتراح الحلول العلمية والعملية لظاهرة الازدحام، والتعرف على التجارب العربية والدولية لحل مشكلة الازدحام.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد